عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الرقابة الإدارية» تحل مشاكل المصريين العاملين بالخارج فى «بيت الوطن»

بوابة الوفد الإلكترونية

راجعت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء أركان حرب شريف سيف الدين الموقف التنفيذى لمشروع بيت الوطن، الذى طرحته هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بغرض توفير قطع أراضٍ للمصريين العاملين بالخارج، بعد أن وردت عدة شكاوى، ورُصدت استغاثات على موقع التواصل لعديد من المواطنين الذين طالبوا بتدخل هيئة الرقابة الإدارية فى مخالفات مشروع بيت الوطن.

وأكدت الرقابة الادارية أن سبب المخالفات تأخر إحدى شركات المقاولات عن موعدها المقرر فى تنفيذ بعض أعمال المرافق الرئيسية لبعض أحياء المشروع كتوصيل المياه وتمهيد الطرق. وبالتنسيق مع نائب وزير الإسكان تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع عجلة العمل بالمشروع لنهوه وتسليم الأراضى

لمستحقيها عقب تسويتها ومدها بشبكات المرافق، وأوضحت عدم فرض أى رسوم أو أعباء مالية على المستفيدين من المشروع فى حالة تأخر تنفيذ المرافق، ومد المهلة المقررة للبدء فى أعمال البناء لمن تأخر استلامه الأرض نتيجة تأخر تنفيذ المرافق.

وتم الاتفاق على تخصيص فريق عمل بكل من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، يختص بالتواصل مع مصريى الخارج المستفيدين من المشروع والرد على استفساراتهم.