رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العناني: أدين بالكثير للأثري سامي جبرة لمجهوداته بمعظم اكتشافات تونا الجبل

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنه سوف يتم الإعلان عن كشف أثري جديد بالأقصر بجانب إقامة وازالة الستار عن التمثال الرابع والأخير لرمسيس الثاني بمعبد الاقصر، وذلك على هامش الاحتفالات التي تقيمها وزارة الاثار بيوم التراث العالمي.
وأشار العناني خلال تصريحات صحفية أجراها عقب افتتاح معرض تونا الجبل مساء اليوم بالمتحف المصري بالتحرير، أنهم يحتفلوا اليوم بمرور مائة عام على الحفائر بمنطقة تونا الجبل التي تعتبر موقع أثري هام جدا وشهد به اكتشافات اثرية هامة.


وأوضح وزير الآثار أن اعمال الحفائر والاكتشافات بالتعاون مع جامعة ميونيخ الألمانية بجانب كلية الاثار  التي أعتبرها شريكا أساسيا فضلا عن الاثريين العاملين بالوزارة، موجها التحيه للراحل الاثري سامي جبره قائلا:" ندين بالكثير للأثري الكبير سامي جبره لمجهوداته وفضله في معظم الاكتشافات بالمنطقة".
وأضاف :"ما نقيمه من معارض بالمتحف المصري

بالتحرير يحمل رسايل بان المتحف لا يموت بإفتتاح المتحف الكبير، خاصة بعد رحلة نقل المومياوات الملكية له، كما أن هناك تعاون مع كبرى متاحف العالم لرفع كفاءة متحف التحرير".
وصرح العناني أن هناك مشروعا قائما لإزالة طبقات الدهانات الجديدة من جدران متحف التحرير لإعادته لما كان عليه قديما من مائة عام.
وحضر الافتتاح صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، والدكتور جمعة عبد المقصود عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور أحمد بدران استاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة وعضو البعثة العاملة في المنطقة.