رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جامعة حلوان تناقش التعديلات الدستورية وسط حشد طلابي كبير

 جامعة حلوان- أرشيفية
جامعة حلوان- أرشيفية

نظمت جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ندوة بعنوان "صوتك لمصر بكرة" بمشاركة الفنان محمد ثروت والفنان طارق الدسوقي، والدكتور عمرو عثمان نائب وزير التضامن، والدكتورة عصمت أباظة، عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، ومها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة  فرع القاهرة وسط حشد طلابي كبير.
وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، على أهمية هذه الندوات في نشر الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة لدعم انتمائهم وولائهم للوطن، والتأكيد على أهمية دور المرأة المصرية فى تمثيل الوطن والمشاركة الوطنية.

وأيضًا أهمية تلك المشاركة في المحافظة على مكتسبات الوطن التي تحققت في الفترة السابقة من أجل استكمال مسيرة الأمن والأمان والحفاظ علي كيان الدولة المصرية بالإضافة إلى التأكيد على أهمية دور المرأة المصرية في غرس حب الوطن لدى أبنائها وتفعيل مشاركتها للإدلاء بصوتها، حيث أنها القادرة على بناء المستقبل وتنمية الوطن.
وأشار  الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، أن جامعة حلوان من أكثر الجامعات التي تدعم الأنشطة الشبابية وتقوم بالمشاركة في تنفيذ مبادرات وزارة التضامن مثل مبادرة مودة، كما تحدث خلال الندوة عن قضية الإدمان وكيفية مواجهة شباب الجامعة لها، مؤكدا على أن هذه  القضية التي لاتقل خطورة عن الإرهاب لأنها تستهدف عقول الشباب وتمثل تهديدًا كبيرًا لمستقبل مصر ومن هنا كان لابد من التوعية.
وتضمنت الندوة التعريف بأهمية المشاركة

الوطنية والإدلاء بالصوت، وأن يقوم الجميع بالمشاركة والتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودور الشباب والمرأة لاستمرار مسيرة الوطن والإصلاحات الاقتصادية التي تتم تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب المصري والمرأة المصرية.
كما تناولت الندوة، الحديث عن مصر بلد الأمن والآمان التي ذكرت فى القرآن وجميع الأديان السماوية لأنها هبة المصريين فهم أصحاب حضارة والشعب المصري شعب عبقرى ولم يستطع الاستعمار على مدار سنوات طويلة أن يطمس الشخصية المصرية.
واستهدفت الندوة  توعية الشباب بالمخططات التي تحيط بالوطن مصر لأن كل منا مسئول مسئولية تامة عن أمن وأمان البلاد ولذلك لابد من المشاركة الوطنية للشباب وإبداء آرائهم لأن الشباب هم أمل المستقبل.
وخلال فعاليات الندوة تم عرض أغنية ابن عمرى طال دكتورة كاميليا جمال الأستاذ بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، بالإضافة إلى أغنيات أخري تحمل رسائل للشباب بضرورة مواجهة الإدمان، وحثهم على المشاركة الوطنية.