رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أكاديمية البحث العلمي يفتتح المؤتمر القومى السادس والثلاثين لعلم الراديو

مؤتمر الراديو
مؤتمر الراديو

استقبل، صباح اليوم، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد في مقر المحافظة الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وافتتح صقر "المؤتمر القومى السادس والثلاثين لعلم الراديو" الذي يستمر 3 أيام واستضافته محافظة بورسعيد وتنظمه أكاديمية البحث العلمي ممثلة فى اللجنة الوطنية لعلم الراديو بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتـور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

واُلقى فى هذا المؤتمر 50 ورقة بحثية تم قبولهم بعد ان تقدم 111 ورقة بحثية للاشتراك وتم إلقاء 3 محاضرات عامة ألقاها اساتذة مصريين مغتربين من جامعة كونكورديا بكندا، وجامعة ماغديبولرج بألمانيا، وجامعة السوربون بفرنسا وعُقدت عدد 5 ورش عمل، وللعام السادس علي التوالي تم تخصيص جلسة لطلبة مشروعات التخرج لتهيئة بيئة مشجعة للابتكار، وتعزيز مشاركتهم فى اللقاءات العلمية، وتناول المؤتمر موضوعات العوازل والنانو فى الهوائيات والأجهزة البصرية والشبكات والاتصالات الآمنة والأجهزة الطبية والتصوير والتحليل الطيفي النووي ومعالجة الإشارات للاتصالات والهوائيات لأنظمة الاتصالات الحديثة.

وأوضح صقر أن مؤتمر علوم الراديو من أكبر وأقدم وأهم المؤتمرات السنوية التي تنظمها الأكاديمية وهو مؤتمر دولى بإمتياز من حيث الجودة ‏العلمية ونسبة المشاركة ونسبة قبول الأبحاث التى تقارب نسبة الأبحاث المقبولة في المجلات

الدولية ‏المتخصصة، وأنه من النادر أن تجد مؤتمراً على مستوى العالم يستمر لمدة 36 عاما، حيث إن اللجنة القومية لعلم الراديو تنتهج نهجاً فى التنقل بين جامعات مصر المختلفة الخاصة والعامة لتغطى تقريباً كل جامعات مصر وكل الجهات العلمية المصرية.

وأكد أن الأكاديمية ‏تدعم وتمول الأبحاث العلمية علي أساس تنافسي وفقا للتقيمات العلمية بغض النظر عن التصنيفات سواء ذلك ‏الدعم كان موجها للجامعات الحكومية أو غير الحكومية أو الجامعات الدولية علي أرض مصرية، مشدداً على ‏أن الدولة لا تبخل علي دعم الأبحاث العلمية طالما كانت لها أهداف محدده ومخرجات واضحة.

كما تم تكريم 4 من رواد ورموز علم الراديو هذا العام الذين بذلوا الجهد والعطاء فى سبيل تقدم العلم، حيث أن الانتشار الواسع للإلكترونيات في مجالات الحياة يحتم علينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا في توطين هذه التكنولوجيا.