عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "الجدل والمناظرة في التراث العربي" ندوة لتدريب الأئمة والوعاظ

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى ندوة بعنوان "الجدل والمناظرة في التراث العربي" تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عبدالمنعم فؤاد، رئيس الأكاديمية، ضمن سلسلة ندوات تأتي تباعا بمقر الأكاديمية، وحاضر فيها الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية.

تأتي الندوة في إطار التعاون الفكري المشترك بين أكاديمية الأزهر ومكتبة الاسكندرية، حيث تفتح الأكاديمية أبوابها للمثقفين، ورواد الفكر من مصر لترسيخ قيم التعاون والحوار بين أبناء الوطن.

من جانبه أشار الدكتور خالد عزب إلى دور علماء الأزهر عبر التاريخ في إثراء المكتبة الإسلامية بأبحاثهم في آداب الجدل والمناظرة، وهذا ما يحتاجه المجتمع الآن.

وأكد الدكتور عبدالمنعم فؤاد اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالقضايا الفكرية والعقدية، وتسليح الوعاظ والأئمة بالعلم الشرعي والحديث لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد البلاد، وتنشر الفوضى وبناء عقول قادرة على التعامل مع فقه الواقع، واستيعاب إشكالياته وتقديم حلول شرعية لمشكلات الأفراد والمجتمعات والتعامل مع النصوص الشرعية، وترسيخ مدارك الأئمة والوعاظ والخريجين بمختلف المعارف والعلوم، والعمل على نشر ثقافة الحوار والسلام بين الجميع، وفي ختام الندوة دار حوار نقاشي بين المحاضر والسادة الأئمة والوعاظ.