عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الضبعة" يحصل على جائزة روساتوم لأفضل 3 مشروعات نووية

بوابة الوفد الإلكترونية

حصل مشروع الضبعة النووى على جائزة روساتوم  لأفضل 3 مشروعات نووية من حيث الانطلاقة .

أوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المشروع النووى حصل على هذه الجائزة على هامش انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشرة لأكبر مؤتمر ومعرض نووى فى العالم "روساتوم إكسبو ٢٠١٩" المنعقد حاليا بمدينة سوتشى الروسية، وتم إعلانه فى احتفالية كبيرة لتكريم الفائزين من مختلف دول العالم، ومنحت اللجنة الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، جائزة اختيار مشروع الضبعة النووى أحد أفضل 3 مشروعات نووية من حيث الانطلاقة.

وأضاف شاكر أن هذه الجائزة تعتبر الأولى من نوعها التى يحصل عليها مشروع بمنطقة الشرق الأوسط بوجه خاص، حيث أشادت اللجنة المنظمة بالمستوى الذى يتم تنفيذ مشروع الضبعة به، معتبرين أن ما يحدث فى مشروع الضبعة إنجاز كبير في هذا المجال.

وأعرب الدكتور شاكر عن امتنانه وسروره من هذا الإنجاز الذى نجح القطاع فى

تحقيقه، مؤكدا أن قطاع الكهرباء يعمل على تنفيذ مشروعاته على قدم وساق، وطبقا لأعلى معايير الأمان والجودة.

وأكد شاكر أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة لتنفيذ برنامجها النووي السلمي، لتلبية الاحتياجات التنموية الاقتصادية والصناعية المتزايدة، وذلك بالتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية الشريك الاستراتيجي لمصر في هذا المشروع.

كما شدد على التعاون الوثيق بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة لتطبيق أعلى معايير الأمان، للحفاظ على البيئة بتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة، وذلك ضمن استراتيجية القطاع حتى عام 2035 التى تتضمن تعدد مصادر الطاقة، إضافة إلى الوقود الأحفورى التقليدى الوقود النووى، والفحم النظيف والطاقة المتجددة.