عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة توافق على فرش 100 شقة للأطباء المغتربين بجنوب سيناء

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لبحث التعاون المشترك ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة، بديوان عام وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزيرة أكدت حرصها على توفير كل سبل الدعم للمحافظات، وخاصةً الحدودية منها، لتقديم خدمة طبية ذات جودة للمريض المصرى.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة، وافقت على توفير 11.5 مليون جنيه كمخصصات مالية للأطباء العاملين بمديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء حرصاً على استمرار تقديم الخدمة الطبية المقدمة لأهالى المحافظة، حيث سيتم توجيه 9 ملايين جنيه منها لتفعيل البروتوكولات التى تم إبرامها مع الجامعات المصرية لتوفير أساتذة من الجامعات

للعمل بمستشفيات المحافظة، كما تم تخصيص 2.5 مليون جنيه أخرى لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة وصرف مستحقات الأطباء والإخصائيين والاستشاريين المنتدبين من خارج المحافظة فى مستشفيات: الطور العام، ورأس سدر المركزى، وأبورديس المركزى، ودهب المركزى، ونويبع المركزى، وكاترين المركزى.

وأضاف أن وزيرة الصحة وافقت أيضاً خلال الاجتماع على فرش 100 شقة قامت المحافظة بتخصيصها كسكن للأطباء والعاملين المغتربين بالمحافظة، حرصاً منها على توفير بيئة عمل مناسبة للفريق الطبى.