رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة دمنهور تنظم ندوة هيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت بكلية الزراعة جامعة دمنهور ندوة هيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية برعايه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي في سياق التعاون بين وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة التعليم العالي.

وأكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور أن دور هيئة فولبرايت المصرية دور مهم وحيوي ومحوري جدا في تطوير مهارات وقدرات الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس، ويأتي ذلك تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بالتعليم والبحث العلمي لذا كان عام 2019 عام التعليم مما يكون له عظيم الأثر علي تطوير التعليم العالي وتدويله.

ومن جانبه، أكد آسر هاني مسئول برامج أول، أن الهيئة تقدم منح للماجستير وجمع مادة علمية لطلبة الدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه ومنح للتدريب المهني.

وشدد علي أهمية التبادل التعليمي والثقافي بين الدول فله تأثير عالميا في إضفاء

روح الأخذ والعطاء بين الدول، فله أثر عظيم يتعلق بتقريب الشعوب من بعضها وتوطيد العلاقات التاريخية والإنسانية بين الأفراد، كما له فضل من حيث مدى التأثير الذي تحدثه قيم هذا التعاون ومدى تأثيره حضاريا، وكيف يثري الحضارات ويزيدها قوة وعلى البحث عن برامج جديدة تفيد الخرجين والباحثين، وأنه لابد من العمل على التطوير وتطبيق ما يدرس في سوق العمل ولابد من الاطلاع على الثقافات المختلفة مع الاحتفاظ بالهوية الذاتية وهذا ينمى الإبداع والابتكار كما يعزز السلام والتفاهم بين الشعوب.