رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي: عملية حفتر الشاملة في محاربة الإرهاب تحافظ على وحدة الأراضي الليبية

الدكتور جمال سلامة
الدكتور جمال سلامة

قال الدكتور جمال سلامة عميد كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس، إن جهود المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، في محاربة الجماعات الإرهابية المدعومة من تركيا وإيران، تساهم في حفظ الاستقرار داخل ليبيا، لافتًا إلى أن حفتر يحظي بتأيد دوليًا وإقليميًا وهذا يعزز من دوره في المهمة التى ينفذها على الأراضي الليبية لتنفرد بقراراتها دون أصابع خارجية تعبث بمقدراتها و مستقبلها.


وأوضح سلامة، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن مصير ليبيا من حق الشعب الليبي فقط هو من يقره دون أية تدخلات دولية، مثمنًا زيارة حفتر إلى القاهرة في ظل تفاقم الأزمة الليبية، ودعم مصر المستميت لليبيا في مواجهة العناصر الإجرامية، و تأيدها للجيش الوطني الليبي.


وعن الصراعات القائمة في طرابلس، قال أستاذ العلوم السياسية، إن

المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق والبرلمان وضعهم مقيد من تأثير الجماعات الإرهابية هناك، ولذلك كان لابد من عملية حاسمة داخل المشهد الحالي لدعم التراب الليبي على النطاق، متمنيًا أن تكلل جهود حفتر بالنجاح ومن ثم التوصل إلى حل سياسي لتوحيد كلمة ليبيا أمام المجتمع الدولي.


 يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل اليوم بقصر الاتحادية المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حيث تم بحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وحرص مصر على وحدة واستقرار وأمن ليبيا.