رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحميس القادم .. مهرجان التراث المصري بشاع المعز

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز يوم الخميس الموافق 18 ابريل 2019 احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي تحت عنوان " مهرجان التراث المصري فى دورته الثالثة"، بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة .


وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن الأحتفالية هذا العام تم تخصيصها للتراث الأفريقي بمناسبة رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي وإعلان 2019 عام إفريقيا فى مصر ، مُشيرة الي ان الأحتفالية سوف تتضمن معرضا للحرف التراثية يتم تنظيمه بشارع المعز، وتشارك به مجموعة من الدول الإفريقية مثل إريتريا والسودان وجنوب السودان والمغرب وتونس وجزر القمر ونيجيريا والكاميرون ومالى إلى جانب فلسطين كضيف شرف ومن مصر يشارك مجموعة من كليات الفنون التطبيقية والفنانين التشكيلين و كبار فنانى الحرف التراثية يمثلون مناطق مصر المختلفة مثل النوبة وسيناء والواحات وبورسعيد والقاهرة وغيرها. 


وأوضح د. أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، أنه ستشارك مجموعة كبيرة من قبائل البشارية من حلايب وشلاتين بالاحتفالية حيث سيعرضون التراث البشارى من حرف وعروض للأزياء. 


كما، أن بعض الدول المشاركة ستقدم فقرات فنية من التراث الخاص بها على مسرح بيت الشاعر بجوار متحف النسيج، كما سيتم تنظيم ندوة علمية داخل قاعة المحاضرات بالمتحف في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا حول التراث والعلاقات التاريخية بين مصر وإفريقيا، يعقبها جولات مجانية داخل قاعات المتحف المتختلفه، علي أن ينتهي احتفال المهرحان في تمام الساعة الخامسة مساء.