رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. المحرصاوي يكرم المتميزين من منتسبي جامعة الأزهر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة الأزهر اليوم احتفالية كبرى لتكريم العديد من أبناء الجامعة المتميزين في مختلف المجالات العلمية و الحاصلين على جوائز وأوسمة محلية ودولية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، برعاية  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكد المحرصاوى أنه يشعر في مثل هذه المناسبات وغيرها بالفخر والاعتزاز الشديدين بانتمائه لهذا الصرح الكبير، أعرق جامعات الدنيا، وهي جامعة الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن احتفالية اليوم التى تضم المتميزين  من أبناء الجامعة  محليًا ودوليًا، يعد أكبر برهان ودليل على نجاح الجامعة في الكليات النظرية والعملية أيضًا، وهذا ما أكده وفد التصنيف الأفريقي الذى زار الجامعة خلال العام الماضي.

وقال المحرصاوى إن عمر جامعة الأزهر الآن يزيد على الألف عام، ويدرس بها قرابة النصف مليون طالب وطالبة اضافة لاكثر من 33 ألف طالب من دول العالم المختلفة، يمثلون 107 دول. يدرسون فى الأزهر الشريف جامعا وجامعة.

وأوضح المحرصاوى أن الجامعة لديها 14 كلية حاصلة على الجودة والاعتماد  من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ، وقريبًا 7 كليات أخرى ستلحق بالكليات التي تم اعتمادها، مؤكدًا: "نحن في جامعة الأزهر ماضون نحو التمييز العلمي، انطلاقا من

أن ديننا الحنيف يدعونا للجودة وتوثيق الأعمال الجيدة.

وفى الختام تم تكريم الدكتور عبد الشافى فهمى عبادة خوارزمى العصر  والحاصل على جائزة كوامى نكروما للتمييز العلمى فى مجال العلوم الأساسية واسم كل من المرحوم الدكتور عبد الشافى محمد عبد اللطيف والدكتور طه  ابو كريشة  أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف. 

والدكتور ياسر البطراوى استاذ جراحة العظام  بكلية طب بنات الازهر بالقاهرة والدكتور المأمون جبر رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون والدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية العلوم السابق والدكتوره الهام ذهنى عميدة كلية الدراسات الإنسانية سابقا  والدكتوره زينب نبيل وكيل كلية طب بنات الازهر بالقاهرة سابقا والدكتوره ايمان صبح استاذ الأمراض الصدرية بكلية طب بنات الازهر بالقاهرة.والدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق سابقا .