رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مايا مرسي: المرأة المصرية بالخارج عينها وقلبها على مصر

أخبار وتقارير

الأحد, 07 أبريل 2019 12:41
مايا مرسي: المرأة المصرية بالخارج عينها وقلبها على مصرجانب من المؤتمر

كتبت:منال رضاوي، تصوير رشدي احمد

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالتواجد في مؤتمر إطلاق مؤسسة مصر تستطيع  لسببين، أولهما انها شرفت بالعمل مع وزيرة الهجرة في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لديها دوران هامان هما تربية الأسرة والوصول إلى المراكز القيادية.

 

وأضافت الدكتورة مايا، خلال كلمتها، أن المرأة المصرية بالخارج عينها وقلبها على مصر، مشيرة إلى أن سيدات مصر حول العالم تقلدن مناصب هامة، مشيرة إلى تولي 8 وزيرات لحقائب وزارية في الحكومة المصرية.

 

وأوضحت الدكتورة مايا أنها شرفت بالتواصل مع أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج وشرفت باستضافتهم في المجلس، مؤكدة أنهم ثروة مصر الخارجية ولهم دور حيوي ومحوري في نقل صورة مصر الصحيحة إلى العالم.

 

وقدمت رئيس المجلس القومي للمرأة التهنئة على إطلاق المؤسسة، وكذلك التحية إلى فريق العمل بوزارة الهجرة ولسيدات مصر في الخارج.

 

جاء ذلك خلال فاعليات إطلاق مؤتمر  "مؤسسة مصر تستطيع"  والذي نظمته وزارة الهجرة كإحدى نتائج سلسلة مؤتمرات

"مصر تستطيع"، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكل من مجلس الأمناء ومجلس الخبراء الخاص بمؤسسة "مصر تستطيع".

 

وتعد مؤسسة "مصر تستطيع" كيانًا خرج إلى النور ليكون بمثابة همزة الوصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، وكيان مصري لهم يتم من خلاله تسجيل بياناتهم ومعرفة المزيد عن خبراتهم وأبحاثهم ومساهماتهم في المجتمعات التي يعيشون بها، وذلك من أجل تعميق دور المصريين بالخارج العلمي والبحثي في العالم.

أهم الاخبار