رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة: "مصر تستطيع" تعتبر حلمًا

أخبار وتقارير

الأحد, 07 أبريل 2019 12:19
وزيرة الهجرة: مصر تستطيع تعتبر حلمًا

كتبت:منال رضاوي، تصوير رشدي احمد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن المصريين في الداخل والخارج يشكلون قوة شعبية، والرقم الأول في الدفاع عن أمنها القومي.

وأضافت مكرم، خلال كلمتها في مؤتمر إطلاق مؤسسة "مصر تستطيع"، أن المرحلة الراهنة التي تتضمن حرب شائعات وحروب اقتصادية وسياسية، تحتاج إلى تضافر جهود المصريين من أجل رفعتها.

وتابعت: "اكتشفنا مؤخرا أننا لا نعرف ثقافة العمل مع بعضنا البعض، وهي من المؤثرات التي دخلت مجتمعنا، وأثرت علينا بشكل سلبي، ومن أجل ذلك يجب العودة للشخصية المصرية الأصيلة للعمل

سويا بتناغم ومحبة".

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى أن حلم مصر تستطيع هو حلم الدولة النصرية، تهدف إلى أن يعمل الحميع مع بعضهم البعض، موضحة أن: "علماءنا في الخارج أذرع مصرية يريدون العودة لتقديم الفائدة لمصر، وعلماءنا في الداخل مستعدون للعمل بتعاون كبير، لأننا في مصر الجديدة والمستنيرة، لكسر  كل التابوهات التي عانينا منها لوقت طويل".

ولفتت مكرم، إلى أن نجاح مؤسسة "مصر تستطيع"، جاءت نتيجة رعاية القيادة السياسية لكل

مؤتمرات مصر تستطيع، التي كان لها الفضل في استكمال الطريق وإطلاق المؤسسة، علاوة على عمل وزارة الهجرة بالتعاون مع بقية مؤسسات الدولة، والوزاراء كاللواء محمد العصار، وغادة والي، وزيرة التضامن، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء.

واستطردت: "هي علاقة تعاون وتنسيق مستمر وإيمان قوي أننا نستطيع العمل سويا".

وأعربت مكرم، عن شكرها لمجلس أمناء المؤسسة، لجهدهم في العمل مع فريق الوزارة لإخراج المؤسسة للنور، مشيرة إلى أن اليوم احتفال بنجاحهم على كل التابوهات.

واختتمت بقولها: "مصر تستطيع ليست فقط اسما للمؤسسة، بل هو شعار للمصريين في الخارج، فمصر تستطيع بالعمالة البسيطة في دول الخارج، فهناك نماذج رفعت اسم مصر بأمانتها وصدقها، وكثير تم تكريمهم لرفع اسم مصر عاليا".

أهم الاخبار