رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بصربيا يفتتح كضيف شرف مهرجان بلجراد الدولي للأفلام الأثرية

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقى سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلى الكلمة الافتتاحية للمهرجان الدولي للأفلام الأثرية بمناسبة مشاركة مصر كضيف شرف في المهرجان، حيث يُحتفل بالعام العشرين لانعقاده في بلجراد، مبرزاً أن تخصيص كل من الحفلة الافتتاحية والختامية لعرض فيلم وزارة الآثار المصرية عن دير القديس أنتونيوس ولأفلام شركة الصوت والضوء عن الأهرامات ومعابد "أبو سمبل" و"فيلة" و"الكرنك" هو دليل على التراث الآثرى الفريد لمصر من ناحية، ولمدى الشغف لدى المجتمع الصربى بالحضارة المصرية القديمة.

من جانبها، نوهت مديرة المتحف الوطني الصربى "بويانا بوريك بريشكوفيتش" في كلمتها إلى سعادتها لمشاركة مصر لأول مرة بالمهرجان، مبرزة أن المتحف أفرد مكاناً بارزاً لمومياء مصرية قديمة في تعاون مع كلية الآثار بجامعة بلجراد.

وأضافت أن المتحف قد خصص نشاطه الأول بعد تجديده

في يوليو الماضى لندوة حول علوم المصريات في صربيا، كما شارك وفد رفيع المستوى متمثل في مديرة المتحف المصرى والمشرف العام على المتحف الوطني للحضارة المصرية فى الافتتاح الرسمي في يونيو الماضى، بما يعكس علاقة تعاون مميزة تم إرساؤها حديثاً، معربة عن أملها في التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون مع مركز ترميم الآثار بالمتحف المصرى الكبير.

وألقت مساعدة وزير الثقافة والإعلام الصربى لحماية التراث الثقافي "دانييلة فانوشيتش" كلمة أثنت فيها على التعاون الثقافي المتنامى بين مصر وصربيا.