عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير: مشروع رواد 2030 يبرز ثقافة العمل الحر ويدعم الكوادر الوطنية

مشروع رواد 2030،
مشروع رواد 2030، " حاضنة أعمال للشباب الأفريقي إلكترونيًا"

أعرب حسن شحاتة، الخبير التربوي، عن إعجابة الشديد بمشروع رواد 2030، "حاضنة أعمال للشباب الأفريقي إلكترونيًا"، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمخصص للشباب في القارة السمراء، لافتًا إلى أنه يخدم الدولة ويحسن من المستوى الاقتصادي، ويدعم العمل الحر بها.

وأضاف شحاتة في تصريحه للوفد، أن دعم مثل تلك المشروعات يسهم في زيادة دخل الدولة، لأن التنمية تعتمد دائمًا على الشباب بأفكارهم المتجددة والطامحة، موضحًا أن المشروع يعتمد على التقدم إلكترونيًا، وتلقى محاضرات كذلك عبر الإنترنت، وذلك بهدف مساعدة المتقدمين إليه ومساندتهم في تطوير أفكارهم والوصول بها إلى شكل حقيقي ملموس.

وأكد الخبير التربوي أن دور حاضنات أعمال الشباب الأفريقي

إلكترونيًا، يتمثل في ضمان استمرارية هذه المشروعات، وتكليل مسيرتها بالنجاح، وذلك من خلال تقديم الاستشارات والخدمات كافة، وإبراز ثقافة العمل الحر لدعم الكوادر الوطنية، وتبني الأفكار الرائدة وتطويرها بما يدعم مجتمع قطاع الأعمال المحلي.

وكانت الدكتورة غادة خليل، مديرة المكتب الفني لوزارة التخطيط، قد أطلقت قبل أيام مشروع "رواد 2030"، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، "حاضنة أعمال للشباب الأفريقي إلكترونيًا"، المخصص للشباب في القارة السمراء.