عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. المشاط تعقد لقاءات إعلامية على هامش قمة السياحة والسفر

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقدت مساء اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عددًا من اللقاءات الإعلامية، منها حوار مع المذيع الأمريكي بيتر جرينبرج، وصحيفة تايمز Times ومجلة تراڤل ويكلي Travel Weekly، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ19 للقمة الدولية للمجلس الدولى للسياحة والسفر ‪WTTC Global Summit 2019‬، التي استمرت خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل الجارى بمدينة إشبيلية بإسبانيا. ‬‬‬‬‬
 تناولت اللقاءات الحديث عن الانتعاشة التي تشهدها السياحة المصرية وتحسن الأرقام خلال عام ٢٠١٨، وبداية عام 2019، إضافة إلى التقارير الإيجابية التي نشرتها العديد من وكالات ووسائل الإعلام الدولية عن السياحة في مصر.
 كما تطرق الحديث خلالها إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لقطاع السياحة، الذي حظى بتقدير من المؤسسات الدولية، التي كان آخرها جائزة "الريادة الدولية في السياحة"، التي حصلت عليها مصر من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، تقديرًا من المجلس الذي يمثل القطاع الخاص السياحي العالمي للجهود التي بذلتها للنهوض بالقطاع وصموده في مواجهة الصدمات التي قابلته. 
 وقبلها كان الدرع الذي قدمته منظمة السياحة العالمية UNWTO لفخامة الرئيس تقديرًا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.
 وخلال اللقاء مع الصحفى والمذيع الأمريكي بيتر جرينبرج، المذيع بشبكات CBS وPBS الأمريكية، أشار جرينبرج إلى أنه سيقوم في شهر مايو المقبل بإذاعة مقدمة لسلسلة الحلقات التي صورها عن مصر في فقرة

الكنوز الخفية "Hidden Gems" ببرنامجه "المحقق الجوال" Travel Detective التي ألقى خلالها الضوء على بعض الأماكن السياحية التى قد لا يعرفها السائحون، وذلك خلال استضافة وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة له هو وفريق عمله في نوفمبر الماضي، وأشار إلى أنه سيتم عرض الحلقات كاملة في الربع الأخير من العام الحالي.
 من جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن إذاعة هذه الحلقات سيكون له مردود إيجابي في جذب أنظار السائحين إلى الأماكن السياحية المختلفة التي تتمتع بها مصر.
 وخلال اللقاء، الذي أجرته الدكتورة رانيا المشاط مع الصحفي Ben Clatworthy "بن كلاتورثي"، الصحفي بصحيفة التايمز، والمتخصص في السياحة والسفر وسياحة المغامرات، أكدت الوزيرة تنوع المنتجات السياحية التي تتمتع بها مصر، مشيرة إلى أن وزارة السياحة تستهدف جذب شرائح مختلفة من السائحين، خصوصًا من الشباب من خلال آليات الترويج الحديثة التي تعتمد على المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.