رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيت العائلة يحقن الدماء بصلح تاريخي في قرية النخيلة بأسيوط

صورة جلسة صلح عرفية
صورة جلسة صلح عرفية بين عائلتين

انتهت لجنة التحكيم العرفية، المشكلة من القبائل العربية، من وضع اللمسات النهائية؛ لاتمام  صُلح عائلات "آل علي حنفي وآل سباق وآل الزوكي" بقرية النخيلة؛ لعدة خصومات ثأرية، استمرت قرابة عشرين عاما، وراح ضحيتها عشرات من القتلي.


وقال الحاج أحمد عبداللطيف، رئيس لجنة المصالحات بيت العائلة المصرية عن مركز منفلوط، إنه تم الاستماع أقوال عواقل العائلات الثلاث لأكثر من عشر ساعات بقاعة مجلس مدينة أبوتيج، بحضور قيادات أمنية .


وأوضح "عبداللطيف"، أن لجنة التحكيم العرفية المكونة من شيوخ القبائل العربية بمحافظات الجيزة وبني سويف والفيوم والبدرشين انتهت من كافة المحاسبات بين الأطراف الثلاثة، مضيفًا: "أنهم ارتضوا بالصيغة النهائية التي تلتها لجنة التحكيم العرفي، استعدادا للتوقيت النهائي الذي يتم فيه تنفيذ

بنود الحكم الثمانية تحت رعاية فرع الجنوب ومركز شرطة أبو تيج".


 وأكد "عبد اللطيف" أن العائلات الثلاثة أبدوا استعدادهم التام لتنفيذ بنود  محضر لجنة التحكيم حسب التوقيت الذي تحدده القيادات الأمنية.
من جانبه أشار عبد العال الدقيشي، رئيس لجنة فض المنازعات ببيت العائلة، في مركز أبوتيج، إلى أن اللجنة التي شكلت لهذا الصلح، تُعد إضافة جديدة لمحافظة أسيوط، كنوع من التواصل معهم، مؤكدًا أن هذا الصلح يجب أن يدرس في التحكيم العرفي للأجيال القادمة.