رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إطلاق مصر في عيني جميلة..

تعرف عن أشهر الأماكن السياحية في مصر

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 22:58
تعرف عن أشهر الأماكن السياحية في مصرأماكن سياحية بمصر

كتبت- شيماء عمار

كانت مصر ولا تزال منذ العصر الفرعوني وحتى الأن قبلة السياح من جميع أنحاء العالم، فهى عبارة عن ملتقي الحضارات والثقافات، كما أنها شاهد على أحداث تاريخية هامة فارقة، بالإضافة إلى تنوع الأثار والمباني المعمارية المتواجدة بها ذات الطرز الفريدة جعلها ليس مقصد للسياحة فقط بل للعلم و دراسة الفنون المختلفة في العمارة الإسلامية والمسيحية و غيرها.   
جامع عمر بن العاص 
يقع مسجد عمرو بن العاص في الفسطاط التى كانت أول مدينة إسلامية أنشئها عمر بن العاص عقب فتحه مصر عام 641م، حيث يقع الجامع  بحي مصر القديمة، وقد كان مركزاً للحكم ونواة الدعوة للدين الإسلامي بمصر، وأُطلق عليه عدة أسماء منها تاج الجوامع والجامع العتيق .

 


 محمية وادي الجمال و جبل حماطة
تعتبر محمية وادي الجمال و جبل حماطة،الواقعة في جنوب محافظة البحر الأحمر، بقعة من

السحر و المناظر الخلابة، حيث تضم أسماك و حيوانات نادرة، بالإضافة لكثرة الشعاب المرجانية النادرة المتوفرة هناك، كما أنها تتميز بسماء صافية تسمح بتتبع النجوم من قبل محبح الفلك، عن طريق استخدام التلسكوبات. 


البحيرة المسحورة 
 تعد البحيرة المسحورة من المناطق غير معروفة لدي البعض، حيث تقع بمحمية رأس محمد بمحافظة شرم الشيخ، ترجع تسميتها بهذا الاسم؛ نظرًا لأن يتغير لون المياة بها سبع مرات في اليوم تبعًا لضوء الشمس الساقط عليها، وذلك لإحتوائها على على مجموعة كبيرة من المعادن المتنوعة، التى تساعد في علاج مرض الروماتزم.
 

 


رأس الشيطان
كما تعتبر نويبع التابعة لمحافظة جنوب سيناء من أكثر المناطق  جذبًا للسياح، بالإضافة إلى أنها  تطل على خليج العقبة، حيث تقع

رأس شيطان بين نوبيع وطابا، وهي المنطقة الاكثر استرخاء، أسمها في الأصل "راس الشطآن" ولكن لصعوبة نطقه على السائحين الأجانب . 

 

 


“Beach’s Head” تم تغير اسم المنطقة لراس شيطان 
تختلف الحياة هناك عن المألوف فهى عبارة عن مخيمات  "كوخ" من القش وجريد النخل وأخرى من الطوب المبني ومغطاة بجريد النخل.  
  

جبانة البجاوات 
يوجد بجبانة البجاوات 263 هيكلًا من كتاب التوراة، التى تقع في مدينة الخارجة،بمحافظة الوادى الجديد، يرجه تاريخها من القرن الثاني الميلادي إلى القرن السابع االميلادي، حيث تضم مجموعة من  المناظر المسيحية المرسومة بطريقة الفريسكو وهي عبارة مزج الالوان بالماء، التى تزال بعض أجزاء من موضوعتها باقية حتى الأن منها مزار السلام،و مزار الخروج، بالإضافة لمناظر السيدة العذراء و السيد المسيح، كما صور مزار الخروج  قصة خروج بني إسرائيل من مصر يتعقبهم جنود فرعون، وقصة فداء إسماعيل، وقصة معناه النبي أيوب مع المرض 7 سنوات،و نجاه نوح من بطن الحوت، كل هذا استطاع أن يجسده الفنان القبطي بجداره، فترة هروب أقباط مصر من بطش الاضطهاد الروماني حرصًا على التمسك بدينهم.  

أهم الاخبار