رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الفاو» تشيد بشبكة الحماية الاجتماعية

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، «خوسيه دا سيلفا» مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، وحضر اللقاء الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

أشاد «دا سيلفا» بما حققته مصر على مدار الأعوام الماضية فى مجال توفير الغذاء للمواطنين والقضاء على الجوع، خاصة من خلال شبكة الحماية الاجتماعية التى تطبقها الحكومة، وتستهدف الفئات الأكثر احتياجاً.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدير عام «الفاو» أثنى على المبادرات التى يرعاها الرئيس السيسى فى مجال الكشف عن أعراض سوء التغذية والسِمنة لدى أطفال المدارس، وكذا الكشف عن أمراض السكر والسمنة لدى الكبار. وأضاف «دا سيلفا» أن السمنة تعد من أخطر الأمراض التى

تهدد صحة الإنسان، ومن هنا تأتى أهمية هذه المبادرات التى أطلقتها مصر.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون القائم بين مصر ومنظمة الفاو، مؤكداً تطلع الحكومة لتعزيز هذا التعاون من أجل الاستفادة من خبرات المنظمة فى مجال الزراعة والأغذية. وأضاف مدبولى أن برامج الحماية الاجتماعية التى تبنتها الحكومة متنوعة وغير مسبوقة، وقد أسهمت فى توفير السلع الغذائية وتحسين مستوى التغذية، من خلال مقررات تموينية وسلع مدعومة للفئات الأكثر احتياجاً.