رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجاً على استمرار دعم الدوحة للإرهاب

الرباعى العربى يقاطع اجتماع الاتحاد البرلمانى الدولى بقطر

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 20:45
الرباعى العربى يقاطع اجتماع الاتحاد البرلمانى الدولى بقطر

كتب ـ محمود فايد:

أعلنت كل من مصر والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، عدم مشاركتهم بأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد البرلمانى الدولى المقرر عقدها فى الدوحة بقطر خلال الفترة من «6 – 10» أبريل الجارى.

 جاء ذلك فى بيان مشترك، تضمن أنه بالإشارة إلى البيان المشترك المقدم من دولنا للأمانة العامة للاتحاد البرلمانى الدولى خلال أعمال الجمعية العمومية الـ١٣٩ المنعقدة فى جنيف، المتضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد المزمع عقدها فى الدوحة

خلال الفترة من 1 - 5/8/1440 هجرياً الموافق من «6 – 10» أبريل ٢٠١٩ ميلادية، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية فى حال عقدت فى دولة قطر، ما لم تستجب قطر لمطالب هذه الدول الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل فى شئون دول المنطقة.

وتضمن البيان: «حيث إن دولة قطر لم تُبْد أى تجاوب مع المطالب العادلة للدول الأربع واستمرت فى سياساتها الداعمة

للتطرف والإرهاب والتدخل فى شئون دول المنطقة، فإننا نؤكد عدم مشاركتنا فى أعمال الجمعية العمومية المشار إليها أعلاه».

وأشاد فؤاد بدراوى النائب الوفدى وسكرتير عام الحزب، بقرار الرباعى العربى، ووصفه بأنه إيجابى، وداعم للخطوات التى تقوم بها دول الرباعى فى محاربة الإرهاب والدول الداعمة له ومنها قطر، وأضاف أن البرلمانات العربية دائما ما تكون مساندة لمواقف دولها الوطنية.

وقال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، إن موقف الرباعى العربى مشرف، وأن الدولة التى تحارب أشقاءها بدعم الإرهاب والتطرف لا يجوز أن ينعقد فيها أى فعالية دولية، ويشارك فيها الدول التى تحاربها وتعبث بأمنها.

أهم الاخبار