رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير سياحي يكشف أهداف مبادرة "مصر في عيني جميلة"

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 20:22
خبير سياحي يكشف أهداف مبادرة مصر في عيني جميلةالخبير السياحي محمد كارم

كتبت- شيماء عمار

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن مصر عادت إلى الدور الريادي الذي كانت عليه من قبل في قطاع السياحة، مشيدًا بمبادرة " مصر في عيني جميلة" التي دشنها مجلس الوزراء.

 

وأضاف كارم، في تصريحات لـ" بوابة الوفد"، أن المبادرة ستعمل على طرح كافة الأماكن السياحية المغمورة في ربوع الجمهورية، لافتًا إلى أن المحروسة يوجد بها أماكن سياحية وتاريخية خلابة غير معروفة للمصريين أنفسهم، مثل واحة سيوة، وحلايب وشلاتين وغيرها.

 

وتابع الخبير السياحي،  قائلًا:" أتمني

مشاركة جميع المصريين بكافة أعمارهم في هذه المبادرة؛ من أجل إثراء السياحة عربيًا و دوليًا"، موضحًا أن الثقافة السياحية تحتاج إلى وعي أكثر من قبل المتخصصين و وسائل الإعلام.

 

وعن المتحف المصري الكبير القاطن بمنطقة هضبة الأهرام، قال إنه يعد طفرة في مجال العرض المتحفي، للمقتنيات الأثرية على مستوى العالم؛ مضيفًا أن افتتاح الجزء المترقب منه بحلول عام 2020،

يعادل متحف التحرير مرتين.

 

وحول فوز رانيا المشاط بجائزة "الريادة الدولية للسياحة هذا العام" أشار إلى أن هذا حصاد جهود مصر المترامية في قطاع السياحة على مدار الأعوام القليلة الماضية.

 

واختتم تصريحه" أطالب بعمل خريطة لحصر كافة الأماكن السياحية في مصر، ومن ثم وضعها على منصات التواصل الإجتماعي؛ من أجل تواجد مصر عالميًا ".

 

 جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة،قد تسلمت جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لهذا العام، التى قدمها المجلس الدولى للسياحة. 

 

كما أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مبادرة "مصر في عيني جميلة"، لنشر صور من تصوير المواطنين لأماكن مصرية.

أهم الاخبار