رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي يكشف استفادة المواطن من إقامة أسواق جملة مركزية

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 16:49
خبير اقتصادي يكشف استفادة المواطن من إقامة أسواق جملة مركزيةالدكتور خالد الشافعي "الخبير اقتصادي"

كتبت- أمنية فؤاد:

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن توجيه الحكومة بسرعة إقامة أربعة أسواق جملة مركزية في الجيزة، ومنطقة القناة، والدلتا، والصعيد، تُعد من الخطوات المهمة التى ستساهم فى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطن المصري من خلال توفير السلع الأساسية والإستراتيجية التي تستهدف المواطنين، بالإضافة إلى تخفيض أسعار المنتجات الزراعية وغيرها.

وأضاف الشافعي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المواطن المصري يعانى من المُعاملات الاحتكارية

الناتجة من بعض التُجّار، مؤكدًا أن إقامة تلك الأسواق سيقضي على جشعهم بشكل كبير عن طريق التحكُم في أسعار السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطن بإستمرار، بالإضافة إلى توفير الأمان الغذائي له.

ولفت إلى أن دور هذه الأسواق المهم في توفير متطلبات المواطن في العديد من المحافظات ذات الكثافات السكانية المختلفة، مثل

الجيزة والقناة ووجه بحري والصعيد، فضلًا عن توفير الراحة أيضا والانسيابية في وصول المواطن لاحتياجاته الأساسية من السلع الغذائية، والمنتجات الزراعية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة ما تم تحقيقه مؤخرًا في مجال تنمية وتطوير التجارة الداخلية وإنشاء أسواق الجملة والمناطق اللوجيستية، موجهًا إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، سرعة القيام باتخاذ الخطوات التنفيذية لإقامة أربعة أسواق جملة مركزية بمساحة 20 فدان لكل سوق في الجيزة، ومنطقة القناة، والدلتا، والصعيد.

أهم الاخبار