عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد عبد الغفار: منتدى التعليم العالي لم يكلف الدولة قرشًا

خالد عبد الغفار -
خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي

 

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن ميزانية الدولة لم تتحمل تكلفة إقامة المنتدى العالمى للتعليم العالى وإنما الجهات الداعمة، قائلا: "المنتدى لم يكلف ميزانية الدولة قرشًا واحدًا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس على هامش افتتاح المنتدى العالمى للتعليم العالى في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية، وأوضح عبد الغفار أن برنامج المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى يحتوي فعاليات دسمة جدا؛ لتجذب جميع الخبراء من مختلف دول العالم.

وأشار عبد الغفار إلى أنه فكر في إقامة المؤتمر بعد زيارات متعددة لجامعات دولية لبحث آلية أن تكون مصر جزءامن منظومة الثورة الصناعية الرابعة.

ولفت عبد الغفار إلى أنهم بحثوا كيفية تأثير الثورة الصناعية الرابعة على الوظائف، وهل ممكن أن تكون القوة

البشرية الكبيرة مؤهلة لأن تكون قوة عاملة في الدول الأخرى.

وأكد عبد الغفار أن أغلب التخصصات المتواجدة في مختلف الجامعات الدولية تتمحور حول تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة،مشيرا إلى أن التكنولوجيا تدخل في جميع التخصصات مثل الطب والتربية.

ونوه بأنهم يعملون على التفكير بشكل عالمي في وظائف المستقبل وكيف تؤثر التكنولوجيا على فرص العمل والأخلاقيات والقيم لأن التكنولوجيا لها جزء مضيء وآخر سيء يحب الحذر منه، مشيرا إلى أن ظهور وسائل التواصل الاجتماعي أنهت خصوصية الإنسان.