رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة البيئة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 15:48
وزيرة البيئة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيويةوزيرة البيئة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة

كتب - عبد الخالق خليفة وامانى سلامة :

  عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا بمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية وذلك لمناقشة خطة عمل المؤسسة والأستراتيجية المقترحة 2019- 2020.

وتضمنت الخطة عرض رؤيه متكاملة لإدارة المخلفات الحيوية فى مصر تشمل ثلاث محاور: تكنولوجيات البيوجاز- تكنولوجيات الوقود الحيوى وتكنولوجيات المنتجات الحيوية الناتجه من تدوير التصنيع الغدائى و المخلفات الزراعيه. 
و ناقش الاجتماع تفعيل اتفاق التعاون بين المؤسسة وجهاز تنمية المشروعات لتقديم أوجة الدعم لوحدات البيوجاز على مستوى الجمهورية بدعم من برنامج الأمم  المتحدة الإنمائى  بالإضافة الى اعداد برنامج تدريبى معتمد لتخطيط وتنفيذ وصيانة وحدات البيوجاز وبناء شراكات جديدة مع العديد من مراكز التميز فى مجال الطاقة الحيوية على المستوى الدولى والمحلى.
ووجهت وزيرة البيئة، خلال الاجتماع، الشكر لأعضاء مجلس أمناء

المؤسسة على جهودهم فى دعم تحقيق أهداف المؤسسه  خلال الفتره السابقه و شددت على أهمية تقديم الدعم لمثل هذه المؤسسات مما يحقق نقلة واعدة فى مجال الطاقة الحيوية من توفير الكوادر الفنية المؤهلة وبناء القدرات للعاملين بها مما يخلق فرص عمل جديدة ويحقق الإستدامة لأعمال المؤسسة.

وأكدت اهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية من خلال تلك المشروعات خاصة فى مرحلة التحول الإقنصادى الذى تمر به مصر لتحقيق الإستدامة فى مسارات التنمية  وشددت على العمل بشكل متوازى فى اعداد الدراسة الفنية والإستعانة بالشركات ذات الخبرة فى مجال الطاقة الحيوية للأطلاع على هذه التكنولوجيات

الى جانب الإستعانة بالدراسات البيئية فى المعاهد والمراكز البحثيه لتضمينهم فى الدراسات بالمؤسسة كما شددت على رفع الوعى من خلال مشاركة  الشباب والقطاع الخاص فى مثل هذه المشروعات وبالتالى توفير المناخ الداعم لتنفيذها.
حضر الاجتماع الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والدكتور طلعت عبد القوى الأمين العام لمؤسسة الطاقة الحيوية وممثلى الوزارت المعنية من  الإنتاج الحربى والدفاع و التنمية المحلية وممثل جهاز تنمية وممثل المجتمع المدنى وذلك بالبيت الثقافى التعليمى بيت القاهرة الفسطاط.
مؤسسة الطاقة الحيوية تم إنشاؤها بقرار مجلس الوزراء من خلال وزارة البيئة كمؤسسة مركزية غير هادفة للربح تهدف الى نقل تكنولوجيا الطاقة الحيوية حيث قدمت المؤسسة الدعم الفنى والمادى لتنفيذ  ما يقرب من 1300 وحدة بايوجاز منزلية وانتاج السماد الحيوى مما يحقق الاستفادة من المخلفات فى إنتاج الطاقة والأسمدة والمنتجات الحيوية الأخرى من خلال إدخال نظم مبتكرة حديثة.

أهم الاخبار