رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: لا يجب أن تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أن مصر لم تشارك في الثورة الصناعية الأولى أو الثانية أو الثالثة، ولا يجب أن تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، الذى تعقده وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السيسي أننا نحتاج لتغيير ثقافة التعليم فى مصر، قائلا: "شوفوا العلماء ورؤيتهم للواقع ولا يجب أن ننفصل عن هذا التناغم حول التكنولوجيات الجديدة لأنه موضوع مهم فى حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا".

ولفت السيسي إلى أن التكنولوجيات القادمة قد تسحق أجيال كاملة، ولذلك لا بد من الاستعداد الكامل لذلك، قائلا: "قد لا نقدر على قياس حجم التطور السريع والهائل فى التكنولوجيا على الإنسان بسبب سرعة هذا التطور وقوته".

وأضاف السيسي أن تأثيرات التكنولوجيا الحديثة ستكون ضارية بشكل أكبر على المجتمعات النامية

كالمجتمع المصرى، مؤكدا ضرورة مشاركة الجميع فى اللحاق بركب الثورة التكنولوجية الرابعة.  

شاهد الفيديو..

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى "بين الحاضر والمستقبل"، والذي يستمر لمدة 3 أيام، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في فعالياته نحو 2000 شخصية، من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعى والبحث العلمى والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية، ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، إضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالى والبحث العلمي.