رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: نحتاج لتغيير ثقافة التعليم في مصر

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أبريل 2019 15:02
السيسي: نحتاج لتغيير ثقافة التعليم في مصرالرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أننا نحتاج لتغيير ثقافة التعليم فى مصر، قائلا: "شوفوا العلماء ورؤيتهم للواقع، ولا يجب أن ننفصل عن هذا التناغم حول التكنولوجيات الجديدة، لأنه موضوع مهم فى حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا".

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، الذى تعقده وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت السيسي إلى أن التكنولوجيات القادمة قد تسحق أجيال

كاملة، ولذلك لا بد من الاستعداد الكامل لذلك، قائلا: "قد لا نقدر على قياس حجم التطور السريع والهائل فى التكنولوجيا على الإنسان بسبب سرعة هذا التطور وقوته".

وأوضح السيسي أن مصر لم تشارك في الثورة الصناعية الأولى أو الثانية أو الثالثة، ولا يجب أن تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف السيسي أن تأثيرات التكنولوجيا الحديثة ستكون ضارية بشكل

أكبر على المجتمعات النامية كالمجتمع المصرى، مؤكدا ضرورة مشاركة الجميع فى اللحاق بركب الثورة التكنولوجية الرابعة.  

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة فعاليات المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى "بين الحاضر والمستقبل"، الذي يستمر لمدة 3 أيام، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في فعالياته نحو 2000 شخصية، من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعى والبحث العلمى والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية، ونواب وزراء التعليم، وخبراء التعليم من 55 دولة، إضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالى والبحث العلمي.

أهم الاخبار