رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف أهمية التعاون الصناعي بين مصر و بلغاريا

الدكتور مصطفي أبو
الدكتور مصطفي أبو زيد، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مصطفي أبو زيد، الخبير الاقتصادي، إن التعاون المشترك بين مصر وجمهورية بلغاريا في مجال تطوير المناطق الصناعية، يأتي في إطار تعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن القيادة السياسية تحرص دائمًا على مد جسور أواصر الروابط التاريخية بين مصر وجميع الدول الأخرى.
    
وأضاف أبو زيد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن توقيع اتفاقية   لتطويرالمناطق الصناعية بين مصر و بلغاريا، سيثمر بزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، لاسيما وأن الدولة المصرية تعمل بدورها على تنمية محور قناة السويس، بالإضافة إلى فرص الاستثمارالمطروح في العاصمة الإدارية، فضلًا عن مشروعات المثلث الذهبي و المناطق الصناعية بالصعيد، لافتًا إلى أن هذه المشروعات ستحدث طفرة في مجال التنمية الصناعية، علاوة على الحد من ظاهرة البطالة.


وأكد الخبيرالاقتصادي، على أن تعزيزالعلاقات الثنائية بين مصر و بلغاريا؛ سيزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة وأن القيادة السياسية تتوجه إلى زيادة الصادرات في مقابل خفض الواردات، لافتًا إلى أن الإستعانة

بالخبرة البلغارية في مجال الصناعة ضرورى؛ نظرًا لأن بلغارية من الدول المشهورة بالصناعات التكنولوجية ولها باع طويل في هذا المجال.


واستطرد:" هذا يتناسب مع استراتيجية الدولة في مجال التطويرالرقمي الذى تسير فيه الحكومة حاليًا"، لافتًا إلى أن وزارة الاستثمار تعمل على تيسير السبل بشأن ترخيص الأراضي، وهذا يعطي حافز كبير للاستثمارات البلغارية في مجال الصناعات الهندسية وغيرها، بالإضافة إلى أن هذا بدوره سيساهم في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لتحقيق الصالح العام في الاقتصاد المصري.


يذكر أن شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،قد شهد توقيع اتفاقية لتطوير المناطق الصناعية مع و "ورومن راديف" رئيس جمهورية بلغاريا.