رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيطريين: تطبيق الضريبة بأثر رجعي على المستوردين يُكلف الملايين

الدكتور يوسف العبد
الدكتور يوسف العبد عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين- أر

أكد الدكتور يوسف العبد، عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين، ورئيس لجنة الأدوية والشركات بالنقابة، أن الضريبة المضافة التى تم اقرارها على المستوردين بأثر رجعي على الشركات منذ عام 2017 بنسبة 14% من أهم المشاكل التي تواجهنا.

وأوضح العبد، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هذه الضريبة ستكلف أصحابها الملايين، لافتًا إلى أنه من غير المعقول بعد استيراد وإنتاج وبيع  الدواء بفترات تصل إلى العامين، يتم إقرار الضريبة عليها.

وأفاد العبد، أننا نعاني مشكلة طول فترة التسجيلات فى وزارة الزراعة، معلنًا عن مبادرة تطوير صناعة الدواجن فى مصر بالتعاون من دكتور عبد العزيز السيد فى الغرفة التجارية.

وكشف، عن تدشين رابطة الأدوية والشركات، بهدف حماية الصناعة من الدخلاء وتطوير الصناعة والمساعدة فى تسهيل اجراءات التسجيل من اضافات الاعلاف او غيرها.

وأشار، إلى أن أكثر من 50  شركة أدوية اتفقوا على وضع آلية، وتنظيم لصناعة الدواء البيطرى خلال الفترة

المقبلة، موضحا أنه تم مناقشة كيفية تنمية الثروة الداجنة وصناعة الأدوية البيطرية والاعلاف.

وتابع، أننا نناقش الآن إضافات الاعلاف وتحديث الصناعة وحمايتها، ودعم الصناعة والاقتصاد الوطنى وتوفير فرص العمل وتوفير استيراد خامات وأدوية بالمليارات.

وأكد أن صناعة الأدوية وإضافات الأعلاف واللقاحات  البيطرية، تصل قيمتها إلى أكثر من 20 مليار جنيه، وتحتاج إلى حماية وتطوير بشكل كبير.

وقال: إننا ننمى ونحافظ على ثروتنا الحيوانية، ونضع الافكار والمقترحات والحلول، مشيرًا إلى هناك لقاء مع وزير المالية سيسهل علينا عرض المشكلة وحلها ومناقشة كيفية فرض الضريبة المضافة بأثر رجعى، وسوف نشكل لجنة مصغرة للقاء وحل المشاكل.