عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس أمناء جائزة الشارقة يعتمد الفائزين بالدورة السابعة عشر

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتمد مجلس أمناء «جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي» اليوم، تقرير هيئة التحكيم ونتائج التقييم الذي أسفر عن اختيار الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة عشر 2018.

وترأس الاجتماع عبد الله سالم الطريفي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، وبحضور الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، نائب رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الأمناء، وأمين عام الجائزة.
وناقش المجلس تقرير وتوصيات لجنة التحكيم، ومقترحات ومبادرات تطوير وتحسين الجائزة. وبعد الدراسة، اعتمد المجلس توصيات لجنة التحكيم وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في فئة العلوم الإدارية حيث فازت بالمركز الأول الدكتورة/ شذى عزت شفيق حوارنة (دولة الإمارات العربية المتحدة) عن أطروحة بعنوان "تأثير جائزة دبي للجودة على الأداء التنظيمي للمؤسسة من خلال استخدام العامل الوسيط ممارسات تطوير الموارد البشرية: بالتطبيق على المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وفازت بالمركز الثاني الدكتورة/ ماطره سالم سليم القثامي (المملكة العربية السعودية) عن أطروحة بعنوان " تأثير كلاً من الترسيخ الوظيفي والصراع بين العمل والعائلة والالتزام التنظيمي على نية التسرب الوظيفي للممرضات السعوديات"، وفاز بالمركز الثالث الدكتور/ قدري كمال قدري الزغل (دولة فلسطين) عن أطروحة بعنوان "نموذج نجاح الحاضنات ودور أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كوسيط".
أما في فئة العلوم المالية، فقد فازت بالمركز الأول الدكتورة/ ناريمان إسماعيل أحمد البردوني (جمهورية مصر العربية) عن أطروحة بعنوان "مدخل مقترح للإفصاح عن أداء استدامة الشركات المسجلة بالبورصة المصرية في ظل التقرير المتكامل وانعكاسه على قرارات أصحاب المصالح: دراسة مقارنة"، وفازت بالمركز الثاني الدكتورة/ لارا "محمد يحيى" رشاد الحداد (المملكة الأردنية الهاشمية) عن أطروحة بعنوان "العلاقات بين آليات حوكمة الشركات، إدارة الأرباح والأداء التشغيلي المستقبلي: دليل من الأردن"، وفاز بالمركز الثالث الدكتور/ صلاح حسن الحسن (مملكة البحرين) عن أطروحة بعنوان "دور قانون حوكمة الشركات وآثاره على تحسين قطاع الشركات في مملكة البحرين".
يشار إلى أن الجائزة التي تأسست عام 2001 بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.