رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة: الشعب هو الحصن الأول للدولة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

افتتح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ومحافظ البحر الأحمر اللواء، أحمد عبدالله، اليوم الثلاثاء، فعاليات برنامج تنمية مهارات العمال للدورة التدريبية في قانون العمل، والقوانين ذات الصلة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل، في إطار مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، بحضور محمد عيسي، رئيس الإدارة المركزية لعلاقات العمل بالوزارة، وأحمد نصر، مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر.

شدد سعفان على أن مصر "أمانة بين إيديك"، ليست حروفا تُقال، بل معان تدفق في عقل المواطن المصري يشعر بها ويتفاعل معها، حروفٌ تحمل الكثير من المعاني التي تعجز التعبيرات عن وصف ومكانة مصر في قلوب جميع المصريين.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية تواجه خلال هذه الفترة مجموعة من التحديات الجسام، الأمر الذي يتطلب التكاتف والتعاون لمعرفة ما يحاك بها، ويكون الجميع على قدر المسئولية، لحماية مصرنا مما يراد لها.

وأكد أن الشعب هو الحصن الأول للدولة، فهو السد المنيع والحصن الحصين بتعاضده مع الجيش والشرطة كي نحافظ جميعا على ملاذنا وبر أماننا الوحيد مصر، وقال: "تيقنوا قبل نشر أي معلومة قد تكون خاطئة، فالكلمة أمانة ونشرها مسئولية تقع على عاتق الجميع، لا تستمعوا للمغرضين أصحاب النوايا السيئة الذي يريدون هدما ويكرهون البناء، حافظوا على بلدكم بتيقنكم مما تسمعون، كونوا حريصين عليها، فالبلد تبنى بتكاتفكم وتعاونكم، كي نصل بمصر لبر الأمان من مستقبل زاهر نحلم به جميعا لنا ولأبنائنا وأحفادنا، وكلي إيمان قاطع ويقين جازم أن المصري عنده من القدرة والوعي اللازمين على مواجهة كافة التحديات بعزمه وإصراره، كي نسهم جميعا في تقدم وازدهار مصرنا الحبيبة الغالية". وكشف الوزير أن الوزارة بدأت في بعض المحافظات

بتوفير تأمين للعمالة غير المنتظمة من العمال بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومن ثم تعميمها على باقي المحافظات تباعا.

وكان الوزير في بداية اللقاء قدم كل الشكر والتقدير لمحافظ البحر الأحمر على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت طفرات كبيرة تحت قيادته، مضيفا أنها من المحافظات التي لها مكانة خاصة، نظرا لما تتميز به من صناعة رئيسية، هي صناعة البترول التي تصب مباشرة في صالح الاقتصاد القومي.

من جانبه رحب اللواء أحمد عبدالله بالوزير على هذه الزيادة العزيزة لمحافظة البحر الأحمر، مؤكدا أن القوى العاملة شهدت طفرات عديدة منذ توليه المسئولية بعمله الدؤوب وحبه وإخلاصه الشديد للعمل.

وشدد عبدالله أنه بفضل الله ثم بفضل عمال مصر، تم تحقيق ما نراه من مشروعات قومية كبرى تم تنفيذها على أرض الواقع، تمت بسواعد العمال، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجميع المواطنين، والإسهام في تحسين معيشة المواطن المصري، وتقليل نسب البطالة، مقدما أسمى آيات التحية والتقدير لجميع عمال مصر، لخوضهم عملية بناء مصر الحديثة التي نحلم بها جميعا، وبدأنا تنفيذها على أرض الواقع معا.