رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوقاف: جولة سياحية للمشاركين بالمسابقة العالمية للقـرآن الكريم السادسة والعشرين

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت وزارة الأوقاف اليوم الاثنين الموافق جولة سياحية للمشاركين في المسابقة، رافقهم فيها عدد من قيادات الوزارة، منهم الدكتور هشام عبد العزيز وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، والسيد عبدالباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة، وأشرف فهمي مدير عام إدارة التدريب، ومن المحكمين فضيلة الشيخ الطاروطي، وفضيلة الشيخ حلمي الجمل شيخ عموم المقارئ المصرية.

 

حيث تفقد الجميع بانوراما الأهرام، وقد أبدوا إعجابهم الشديد بموقعها المتميز الذي يجعلك تري الأهرامات الثلاث بوضع متميز ورائع، وقد التقطوا صورًا تذكارية تعبيرًا عن إعجابهم البالغ بهذه الأماكن الأثرية، مؤكدين أن مصر بلد القرآن الكريم والعلم والمعرفة والحضارة وتتمتع بالتنوع الحضاري.


جاء ذلك على هامش انعقاد مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين "دورة فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري"، وفي إطار بعث رسالة عن مدى الأمن والأمان الذي تتمتع بهما مصرنا الغالية، وتعريفًا بآثارها العظيمة وتاريخها العريق. 
 

وصف المتسابق محمد هارون من دولة نيجيريا الشقيقة مصر بأنها دولة سياحية، وأنها ذات حضارة تمتد جذورها عبر التاريخ، وأنها مضرب المثل في العالم كله، معبرًا عن سعادته بحسن استقبال المصريين.
 

أما المتسابق  نور محمد جيرفاتوفي من قيرغستان أبدى فقد إعجابه بالرحلة والتي توضح أهمية مصر التاريخية والأثرية بحضارتها العريقة، وكم كان يتمنى أن يري الأهرامات، وهذا ما تحقق له، وكذلك المتسابق محمد جان حاخاييف من أوزباكستان فقد أبدى سروره بهذه الرحلة السياحية والمزارات الأثرية العريقة التي عرف من خلالها عراقة الحضارة المصرية وأصالتها.
 

وأما المتسابق أبو بكر بيلوصو من غيننيا كونكاري، فقال، مصر بلد جميلة وآثارها متعددة ومتنوعة، دينية وفرعونية، وكم كنا نتمنى أن نرى مصر منذ نعومة أظفارنا، وقد تحقق لنا ذلك بفضل الله تعالى.
 

هذا وقد أعقب الزيارة رحلة نيلية كان في استقبالهم فيها معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة إكراما لأهل القران وضيوف مصر الكرام.