عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب القبول للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة

رئيس أكاديمية الشرطة
رئيس أكاديمية الشرطة خلال المؤتمر الصحفى أمس بالأكاديمية

أعلنت وزارة الداخلية فتح باب القبول للالتحاق بالدفعة الاستثنائية »أطباء بشريين» بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الجارى فى ضوء خطة الوزارة الساعية إلى الاهتمام بالتنمية البشرية لكافة الكوادر الشرطية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى أمس بأكاديمية الشرطة بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء دكتور محمود الجمسى نائب رئيس الأكاديمية واللواء دكتور أيمن شريف مدير كلية الشرطة واللواء عادل كسبة كبير معلمى كلية الشرطة.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة أن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة من أطباء بشريين ذكور بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الجاري، ابتداء من الأول من أبريل القادم وحتى ١٥ من الشهر ولمدة ١٥ يوماً، فى ضوء احتياجات وزارة الداخلية وفى إطار القواعد الواردة والقانون رقم ٩١ لسنة ١٩٧٥ بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة.

وشملت التخصصات الطبية المطلوبة من حملة الماجستير والدكتوراه وصدر وجراحة عامة وأورام ومخ وأعصاب وجراحة أوعية وقلب وصدر ونفسية وعصبية ورود وبطانة أورام وباطنية وقلب ورعاية مركز قلب وجراحة وكلى وعظام وجلدية ومسالك وأطفال وتحاليل طبية وتخدير وحنجرة وأنف وأذن وطوارئ ونساء وتوليد. وأضاف مساعد الوزير أن التخصصات المطلوبة من حملة الماجستير باطنة وغدد صماء وسكر ورعاية مركز قلب، فضلا عن قبول الحاصلين على شهادة البكالوريوس فى الطب حديثى التخرج .وأضاف أن شروط الالتحاق أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة للشرف، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى. وأضاف أن شروط الالتحاق تتمثل فى أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة للشرف وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى  .وأضاف أنه لابد أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة الصحية والبدنية وألا يقل طول القامة عن ١٦٥ سم وأن يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعى عامين، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى

كل العينين ويصرح الكشف بنظارة وألا يحصل على نسبة أقل من ٤٠ % من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعى أكثر من عامين ميلاديين .وتابع أنه لابد ألا يزيد المتقدم على ٢٨ سنة من الحاصلين على البكالوريوس و٣٠ سنة للحاصلين على الدكتوراه وألا يكون قد أمضى حصوله على المؤهل الجامعى أكثر من عامين. وأشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أنه لابد أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة من اختبار القدرات والمقاس والقوام والسمات والكشف الطبى والنفسى والرياضى والكشف الطبى المتقدم ولجنة الهيئة.

ونوه إلى أن مكان الاختبارات سيكون فى أكاديمية الشرطة بوابة رقم ٥ اعتبارا من الساعة ٧ صباحا . ولفت اللواء أحمد إبراهيم إلى أن هناك تيسيرات مقدمة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة من بينها إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين عن طريق موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج . وأضاف أنه تمت طباعة كتيب يحتوى على جميع الخطوات لكيفية التقديم وإعداد منافذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية والطوابع والتصوير الفوتوغرافى وتشكيل لجان للاستعلامات وتوفير خطوط هاتفية لتلقى كافة الاستفسارات وهى ٢٤١٠٩١٠٢، و٢٤١٠٩١١٧.

وأشار إلى أن هناك مزايا يتمتع بها الملتحق أبرزها أن مدة الدراسة عام واحد فقط ويمنح طوال فترة الدراسة راتباً بما يتناسب درجته العلمية، ويعين برتبة ملازم أول للحاصلين عن المؤهل الجامعى بالإضافة إلى الرعايا الاجتماعية .