رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس: تلعب الآثار دورًا مهمًا في جذب الحركة السياحية الوافدة لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بتكريم الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار والوزير الأسبق، على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها من خلال عمله للترويج للسياحة المصرية بالخارج، وذلك في حضور أمين عام منظمة السياحة العالمي، زورب بولوليكاشڤيلي.
جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي نظمته وزارة السياحة في الساحة الأمامية لمتحف الشرطة بقلعة صلاح الدين، لوزراء السياحة العرب ووفود الدول المشاركة في الاجتماع الخامس والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية التي تُقام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي فى مدينة القاهرة خلال يومي 24 و25 مارس الجاري.
حضر زوراب بولوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، والسيد محمد المهيري، مستشار وزير الاقتصاد لشئون السياحة بدولة الإمارات، ورئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالمنظمة هذا العام، وعدد من وزراء وممثلى السياحة فى الدول العربية.
وشارك فى الحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار السابق واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسيد أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعدد من أعضاء الاتحاد، وعدد

من السفراء وممثلي الشخصيات العامة إلى جانب رؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة، وبعض الأساتذة الأكاديميين من الجامعات المصرية.
استعرض الدكتور زاهي حواس أهم الاكتشافات التي قام بها والاكتشافات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها قريبا في وادي القرود بالأقصر، وأكد حواس دور الآثار في جذب الحركة السياحية الوافدة لمصر.
كما أكد الدكتور زاهي حواس أهمية المشاركة في المعارض الخارجية المؤقتة للآثار المصرية، مشيرا إلى أن المشاركة هذه المعارض يسهم في الترويج للسياحة الثقافية التي تتميز بها مصر، وتخلق شغف حول الآثار المصرية.
وخلال حفل العشاء قدمت فرقة رضا الاستعراضية عروضا فنية من الفلكلور المصري الذي تتميز به المدن المصرية المختلفة.
جدير بالذكر أن مصر تستضيف اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية للعام الثاني على التوالي، وذلك فى دورته الخامسة والأربعين.