رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنون عن شهامة الشعب المصري: "طبيعة إتربينا عليها"

بوابة الوفد الإلكترونية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام السابقة مجموعة من المواقف والفيديوهات التي تعكس شجاعة و شهامة الشعب المصري، كان أكثرها انتشارًا، مشهد انقاذ عامل بمحطة مصر للمصابين في حادث تصادم وانفجار الجرار والذي أدي إلي احتراق عدد كبير من المتواجدين بالمحطة وقام العامل علي الفور وبدون تفكير بعمل بطولي ولم يهاب النار وقام بأطفاء المصابين.

وشاهدنا أيضًا منذ يومين شابا انقذ 3 أطفال من الحريق بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة وتسلق مواسير الغاز وصعد للطابق الثالث وقام بأنزال الاطفال علي المواسير،وغيرها من المواقف التي اعتادنا علي رؤيتها بمصر والتي تعكس شجاعة وشهامة المصريين .

ورصدت عدسة " بوابة الوفد " أراء الشارع المصري حول الشجاعة المصرية وكيف يكون تصرفهم إذا صادفهم حادث وكان بامكانهم انقاذ المصابين .

وأكد عدد كبير من المواطنبن أن الشعب المصري اعتاد علي الشهامة ومساعدة الغير في كافة المواقف العصيبة والازمات، وذلك يتم بدون تفكير مسبق فى عواقب المساعدة حتى

ولو أدت المساعدة إلي التضحية بالنفس، وذلك معروف عن المصريين في جميع دول العالم .

وأشارعدد من المواطنون إلي أن التضحية والشهامة والشجاعة تعتبر غريزة وطبيعة تربي عليها المصريين وستظل لديهم دائمًا، قائلين : " الشهامة طبيعة تربينا عليها  ".

وقال أحد الشباب انه يري أن من يقوم بمواقف الشهامة وينقذ ارواح بشرية لا ينتظر المقابل أو يبحث عن الشهرة والتكريم ولكنه يفعل ذلك من النزعة الداخلية له التي تربي عليها بالمساعدة والانسانية تجاه الجميع .

وأكد المواطنون جميعا أنهم إذا تعرضو لموقف احتياج أحد إليهم لن يترددو في المساعدة والعون مهاما كان الأمر .

شاهد الفيديو :