رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يشيد بدور الحكومة في تعزيز الحريات الدينية

رئيس الوكالة الأمريكية
رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك جرين

واصل رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك جرين، زيارته التى يقوم بها إلى مصر وتستمر حتى 30 مارس.

وأكد بيان للسفارة الأمريكية أن جرين أشاد بالدور القيادي للحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة.
كما شدد على الدور المهم للمجتمع المدني في دعم مسار التنمية في مصر، وناقش سبل النهوض بالبرامج ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك عقب لقاء جرين مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتأكيد التعاون الوطيد بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المصرية على مدار أربعين عاما.

كما التقى جرين مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، لمناقشة التعاون بشأن موضوعات، مثل التمكين الاقتصادي للمرأة، ومشاركة الشباب، وتنمية القطاع الخاص، وإشراك المجتمع في حوار الأديان، والدور المهم للمنظمات غير الحكومية في مصر.

وأشار البيان إلى أن جرين التقى شركاء الوكالة في مصر من قادة المجتمع المدني، ورواد الأعمال، والقيادات الدينية، ومسئولي الحكومة المصرية.

واجتمع مع شركاء الوكالة من قادة المجتمع المدني، لمناقشة وجهات نظرهم بشأن التحديات والفرص المتاحة للمنظمات غير

الحكومية في مصر، والإجراءات الجارية لمراجعة قانون منظمات المجتمع المدني.

كما التقى جرين رواد الأعمال الشباب في حاضنة الأعمال Flat6Labs، للتعرف على دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق المشروعات المصري الأمريكي في إسراع الاستثمار في الشركات الناشئة ذات الإمكانات الواعدة، لتطوير القطاع الخاص في مصر.

وزار جرين مسجد أصلم السلحدار، وشاهد كيف تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى جانب مؤسسة أغا خان بالحفاظ على المواقع التاريخية الثقافية والدينية المهمة في مصر، للمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

كما زار جرين المعبد اليهودي بشارع عدلي، وتعرف على المزيد حول عمل الجمعية الأهلية "قطرة لبن" Drop of Milk وجهودها لتعزيز الحوار بين الأديان، والحفاظ على التراث الثقافي في مصر.