عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيارة الوفود الدولية المشاركة بمسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نظمت اليوم الأحد، وزارة الأوقاف المصرية زيارة للمتسابقين المشاركين بمسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم الى مسجد الشيخ محمود خليل الحصرى  وذلك في إطار  فعاليات مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم.


ويأتي ذلك بمناسبة إطلاق اسم الشيخ /محمد خليل الحصري (رحمه الله) على الدورة (السادسة والعشرون) واهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بحفظة القرآن ، وحملة كتاب الله عز وجل ، وكان في استقبالهم السيدة / ياسمين محمود خليل الحصري ابنة الشيخ (رحمه الله).
 

وبدأت الجولة بزيارة متحف مقتنيات الشيخ الحصري حيث قامت السيدة / ياسمين الحصري نجلة فضيلة المرحوم بالترحيب بالمتسابقين معبرة عن بالغ سعادتها لوجودها بين أهل القرآن الكريم ، كما أشادت بجهود وزارة الأوقاف المصرية ووزيرها    الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في خدمة القرآن الكريم وأهله.
 

  وقامت بشرح وافٍ للمقتنيات ومن أهمها : ( زيه الأزهري ، ومصحفه الخاص، وشهادات التقدير ، وإجازاته التي حصل عليها في بداية حياته ، وصورًا تذكارية مع زعماء العالم العربي والإسلامي).
 

  وقد أدى المتسابقون صلاة الظهر بمسجد فضيلة الشيخ / محمود خليل الحصري ، حيث أبدوا إعجابهم بالنقوش والزخرفة الإسلامية التي تبرز جمال الحضارة الإسلامية في العصر الحديث .
 

  وقد عبر المتسابقون عن انطباعهم تجاه المسابقة والزيارة , حيث قال المتسابق : عمر عبد الكريم من دولة الأردن ، إن تراث الشيخ في قلوبنا وعقولنا ، وقد تعلق قلبي بالشيخ وكنت أتمنى أن أراه ؛ فلقد

ترك لنا خير موروث وهو تسجيل كتاب الله بصوته , إننا نسمعه آناء الليل وأطراف النهار وكل هذا في ميزان حسناته لقوله تعالى " وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ " ونسأل الله أن يلحقنا به على خير.
 

  وقال المتسابق  هشام بادي من بلجيكا ،لأول مرة أشارك في مسابقة دولية خارج أوروبا ، وقال كلنا نعرف الشيخ الحصري (رحمه الله) ونشعر وكأنه حاضر بيننا الآن بقراءته المؤثرة ، وصوته المميز الذي يدخل القلوب .
 

  وقد عبر المتسابق  عبد الباسط  حلو صوصل من دولة تشاد عن سروره بهذه الجولة التي توقف من خلالها على مقتنيات الشيخ الحصري وإنجازاته ؛ وقد أعجبه المسجد وزخرفته الإسلامية الرائعة .
 

  وبسؤاله عن المسابقة أجاب بأنها تحمل من الشفافية ما لم يشاهده في مسابقات أخرى , وقد أُعجب بكلمة معالي وزير الأوقاف ؛ والذي بين فيها ضرورة الفهم الصحيح للإسلام ومحاربته للفكر المتطرف , وهذا ليس بمستغرب على مصر وأهلها وعلمائها.