رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبادرة أسبانية حول وثيقة الأخوة الإنسانية..أبريل المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت جمعية الصداقة والتقاء الأديان (AAEI) عبر موقها الإلكتروني، عن تنظيم مائدة مستديرة بمناسبة توقيع وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقعها الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان، فبراير الماضي.
أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الفعالية التي تُعقد الأربعاء الثالث من شهر أبريل المقبل، في قاعة "يوحنا بولس الثاني" بكنيسة السيدة العذراء في العاصمة الأسبانية مدريد يشارك فيها، الدكتور "رياج ططري"، رئيس المفوضية الإسلامية في أسبانيا وإمام المسجد المركزي في مدريد، و "خوسيه كوبو"، الأسقف المساعد لكنيسة مدريد، و "ماريو ستوفينماشر"، الممثل عن الطائفة اليهودية، و"ألفريدو أباد"، رئيس الكنيسة الأسبانية الإنجيلية، و "ميجيل جارثيا بارو"، رئيس جمعية الصداقة والتقاء الأديان.
أشار المرصد إلى أن "جمعية الصداقة والتقاء الأديان" نشأت في العاصمة الأسبانية "مدريد"؛ بهدف توفير مساحة للحوار والتفاهم بين أتباع

الديانات المختلفة. وكان المركز الثقافي الإسلامي في الأرجنتين قد أعلن، الأسبوع الماضي، عن تنظيم احتفالية بمناسبة توقيع وثيقة "الأخوة الإسلامية"، بالتعاون مع "المؤتمر الأسقفي الأرجنتيني" في مقر المركز بمدينة "بيونس آيرس" الأرجنتينة.
ثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه الفعاليات، حيث إنها تؤكد أهمية ما ورد في وثيقة "الأخوة الإنسانية" من بنود، معتبرًا تلك المبادرات خطوةً مهمة على الطريق الصحيح؛ وذلك لتعزيز مفهوم التعاون بين الطوائف الدينية، وإرساء قيم التسامح والتعايش السلمي بين البشر في مختلف بلدان العالم.