عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الكهرباء يتفقد مصانع شركة جلوبالترونكس للعدادات والمهمات

خلال جولة التفقد
خلال جولة التفقد

أكد الدكتور محمد شاكر، وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر لديها إمكانيات فنية متطورة لتصنيع المهمات والمعدات والعدادات الكهربائية ومنتجات حديثة بمستوى تضارع نظيراتها العالمية من الناحية الفنية، ومصممة لحل جميع المشاكل الفنية الخاصة بمصر بما يميزها عن المنتج المستورد من الخارج الذي لايتناسب أحيانًا مع المتطلبات المحلية.

وأكد الوزير ، على أهمية تعميق التصنيع المحلى وخلق قاعدة صناعية وطنية تعمل بأحدث التكنولوجيات العالمية، مشيراً إلى ضرورة الاعتماد علي التصنيع المحلي والمعرفة الفنية المحلية وتوطين التكنولوجيا العالمية جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها الوزير لمصنع شركة جلوبالترونيكس الشركة الرائدة في صناعة عدادات الكهرباء بمنطقة السادس من أكتوبر.

تضمنت الزيارة مصنع العدادات وخطوط إنتاج الشركة ومعامل الاختبارات والبحوث والتطوير، وشبكة الطاقة الشمسية الذاتية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتى تقود عمليات التطوير والبحث العلمى بالشركة وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

استمع الدكتور شاكر إلي شرح تفصيلي من الدكتور هانى عسل رئيس شركة جلوبالترونيكس تضمنت أحدث منتجاتها، واطلع على الآليات الجديدة لشحن العداد مسبق الدفع وأعلن مسئولى جلوبالترونيكس أن الشركة نجحت فى الانتهاء من تطوير خاصية

شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عن طريق المحمول، الشيء الذي يغني المواطن عن الذهاب لمركز شحن، كما أنها تتيح للعميل معرفة رصيده والمتابعة الدقيقة للاستهلاك والشحن الفوري.

أشاد الوزير بالإمكانيات الفنية المتطورة التى تمتلكها الشركة مما أهلها للتصدير الي أوروبا. وأبدى إعجابه بمعامل الاختبارات والبحوث والتطوير مشيرا إلى الدقة العالية والتكنولوجيا المستخدمة فى الاختبارات .

كما شاهد الوزير  شبكة الطاقة الشمسية الذاتية التي تستخدمها الشركة لتوفير للطاقة المستخدمة، وأشاد بتلك الخطوة التي تتماشي مع خطة مصر ٢٠٣٠ بالاعتماد علي مصادر متنوعة للطاقة.

رحب مسئولو الشركة بزيارة وزير الكهرباء لما لها من أثر بالغ فى دعم وتشجيع الصناعة الوطنية، وتأكيداً على دورهم المجتمعى لتقديم خدماتهم للمصريين، وسعى الوزارة بتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين.