رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب العلميين: ليس هناك اجتماع لمجلس النقابة لعزلي

د.عبدالستار المليجى
د.عبدالستار المليجى

أكد الدكتور السيد عبدالستار المليجى نقيب العلميين، عدم وجود اجتماع قانونى لمجلس النقابة حتى يقرر عزله أو إحالته للتحقيق.

 

وأضاف المليجى أن هذه المجموعة دأبت على إطلاق مثل هذه التصريحات من آن لآخر بسبب الخلاف على بعض الأمور فى آليات العمل بالنقابة.

 

وأوضح المليجى أن قرار إحالة المخالفين لآداب المهنة والذى صدر لمعاقبة المخالفين لآداب المهنة هو ما أثار الخلاف بين مجموعة من أعضاء المجلس وبقية الأعضاء بما فيهم النقيب بسبب مخالفتهم لآداب المهنة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى لتشويه صورة النقيب.

 

واشار نقيب العلميين إلى أن هذه المجموعة قد عقدت اجتماعات مماثلة وغير قانونية مثلما حدث اليوم وقام القضاء بإلغاءها وبطلانها . وأضاف المليجى إن للنقيب فقط طبقا للقانون حق الدعوة لاجتماع المجلس وهذا ما لم يحدث.

 

وكان عدد من مجلس النقابة قد قرروا اليوم

خلال اجتماعا لهم بالنقابة إيقاف نقيب العلميين الدكتور السيد عبدالستار المليجى، وشطب عضويته من النقابة العامة، واحالته للتحقيق. كما قرروا إرسال مجموعة من المخالفات المالية والقانونية التى ارتكبها النقيب حسبما ادعوا إلى النيابة، للتحقيق فيها واتخاذ ما يلزم من إجراءات، بجانب سحب الثقة من الوكيل الأول وتفويض الوكيل الثانى فى إدارة شؤون النقابة، والأمين العام أيضا، وتضمنت قراراتهم أيضا فصل مجموعة من المستشارين الخاصين بالنقيب، والدعوة لجمعية عمومية طارئة لفتح باب الترشح وانتخاب نقيب عام، وفق قانون نقابة المهن العلمية.