عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة فى احتفالية عيد الأم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

فى ليلة حب وود ووفاء.. فى ليلة الانتماء، فى يوم من أيام العمر كله.. فى يوم الأم الذى وافق هذا العام الخميس 21 مارس 2019 أبى الطيران المدنى أن يمر دون أن يمسح دموع الأمهات المثاليات المضحيات من أجل أبنائهن.. بكلمات حب وتقدير وامتنان وتكريم حرص الفريق يونس المصرى وزير الطيران والسيدة حرمه أن يكونا بين الأمهات المكافحات والنماذج المشرفة والمشرقة بالوطن ومسحوا بأيديهم دموع الأمهات الأرامل اللاتى كنّ لأبنائهن الأيتام أباً وأماً، فكان الشكر والامتنان هما لسان حال هؤلاء الأمهات للوزير الإنسان يونس المصرى.. فإلى تفاصيل تلك الليلة.

فى ضوء حرص واهتمام وزارة الطيران المدنى بمشاركة العاملين وأسرهم فى كافة المناسبات والأعياد وإيماناً منها بالدور المحورى الذى تلعبه المرأة على المستويين الأسرى والعملى، قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بتكريم 47 سيدة يمثلنّ عدداً من الأمهات المثاليات بوزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة وعدداً من النماذج النسائية المشرفة فى المجتمع وكذلك تكريم محررات شئون الطيران فى احتفالية أقيمت بقاعة أوبرا بنادى ايروسبورت الرياضى التابع للوزارة حضرها الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار حسن تهامى أمين عام وزارة الطيران المدنى والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية والطيار إلياس صادق رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران واللواء نبيل سلامة رئيس مجلس إدارة نادى ايروسبورت وعدد من رؤساء ونواب الشركات التابعة ولفيف من قيادات الوزارة.

وحرصت قيادات الوزارة على حضور زوجاتهم هذا اليوم الكريم لتقديم الشكر لهن على دورهن فى النجاح ولتقديم التحية لهم فى عيدهن.. «عيد الأم». 

                           

فى بداية كلمته رحب وزير الطيران بالمكرمات وأسرهن معرباً عن سعادته بتواجده وسط زميلاته وأخواته من أسرة قطاع الطيران المدنى لمشاركتهن أجواء الفرحة والاحتفال بهذه المناسبة متمنيا تكريم جميع العاملات بقطاع الطيران المدنى لإيمانه بالدور الهام الذى تقوم به كل أم وعاملة داخل هذا الكيان الحيوى، كما وجه تحية شكر وإجلال لكل أم مصرية داخل وخارج القطاع لكونها رمزاً للعطاء والبناء وخير مثال للتضحية وإنكار الذات والإصرار على تحقيق النجاح، وأضاف المصرى أنه يفتخر ويعتز بجميع الأمهات لدورهن العظيم فى بناء أسرهن ومجتمعهن، مؤكداً أن وزارة الطيران تحظى بالكثير من النماذج المشرفة التى لها الكثير من الإسهامات والنجاحات على المستويين الاجتماعى والعملى خاصة لما يتحملنه من أعباء ومتاعب كثيرة من أجل الارتقاء بقطاع الطيران المدنى والنهوض بوطننا الغالى. 

وعقب كلمته قام المصرى بتكريم الأمهات المثاليات العاملات بوزارة الطيران المدنى وهيئاتها وشركاتها التابعة معربات عن سعادتهن

لما لمسنه من مشاعر الحب والتقدير من المسئولين.

 

الأمهات ممتنات 

 

وفى السياق ذاته قامت جميع المكرمات بتقديم الشكر للوزير لما يوليه من اهتمام خاص بالنواحى الاجتماعية والإنسانية لجميع أبنائه من العاملين بقطاع الطيران المدنى، كما قام الوزير بتكريم عدد من رموز المجتمع النسائية لما لهن من بصمة بارزة ودورهن المشرف فى إعلاء مكانة المرأة فى المجتمع وتقديراً منه لدورهن المؤثر والفعال كصناع النجاح.

 

تكريم الكلمة الحرة 

 

أيضاً كرم الفريق يونس المصرى عدداً من الصحفيات محررات قطاع الطيران المدنى شريكات النجاح لتغطيتهن أخبار وأنشطة قطاع الطيران فى وسائل الإعلام حيث يعدون القناة الأساسية لهذا القطاع للتعريف بخطة التطوير والتحديث التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة أمام الرأى العام. 

وفى نهاية الحفل تقدم الفريق يونس المصرى وزير الطيران بالشكر لفرقة النور والأمل الموسيقية على مشاركتها فى تقديم فقرة فنية بالحفل وقام بإهداء درع تذكارى لهم.

وفى كلمته عن أمه قال الفريق يونس المصرى إن أمه كانت سيدة قوية وفى ذات الوقت حنونة كانت تمتلك من القوة والحب ما صنع شخصيتى ومحبتى لوطنى.. علمتنى حب الأم الكبيرة مصر وعلمتنا أن الموت فى سبيله هو الحياة.. فشكرا لأمى.

وقال الفريق يونس إنه كان يذهب لأمه قبل زوجته عند عودته من كتيبته وكانت زوجته تشجعه على ذلك ووجه الشكر لزوجته على وقوفها فى جواره وتشجيعه والحفاظ على أسرته. 

بدأت الاحتفالية بعزف أوركسترا «النور والأمل» لأمهات وزارة الطيران المدنى، وكذلك فريق الأجراس والبراعم، وجرى تقديم العديد من الوصلات الفنية الممتعة، وفى مقدمتها الأغانى الخاصة بعيد الأم، وفيها حاجة حلوة.

وحرصت حرم معالى الوزير الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، على مشاركة أمهات وزارة الطيران تكريمهن وقدمت لهن التحية وقدمن لها الشكر على لفتتها الكريمة والطيبة وروحها الجميلة التى ظللت جميع المكرمات.