عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي كيفية الاستعداد النفسي والبدني لها

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

تحل غدًا ثاني الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، ومع كل عام يطرح السؤال نفسه كيفية الاستعداد للامتحان نفسيًا وبدنيًا لضمان التفوق وعدم ضياع مجهود العام كله بسبب التوتر والإجهاد البدني.

 

ولعل أبرز الاستعدادات النفسية والبدنية هي :

 

النوم الهادئ: فهناك فرق بين النوم الطويل والنوم الهادئ فطول عدد ساعات النوم ليست دليلًا على راحة الطالب.ومن الأشياء التي تساعد علي نوم هادئ تناول المشروبات الساخنة كالحليب أو أحد الأعشاب التي تساعد على الإسترخاء.

 

تناول الفاكهة والخضراوات وذلك لإعطائه القدرة على التركيز بشكل أكبر؛ بسبب احتوائهما علي الفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الطالب، حيث تلعب دورا فعالا في تقوية التركيز وإبقائه متيقظًا .

 

راحة العينين لابد من وجود راحة للعين وعدم تعرضها للاشعاع الناتج عن الموبايل لمدة

ثلاث ساعات على الأقل.

 

عدم ممارسة الرياضة.. جميعنا لدينا مفهوم خاطئ بأن ممارسة الرياضة من الأمور المهمة خاصة في فترة الإمتحانات ولكن هذا المفهوم خاطئ، وهذا لأن أثناء التدريبات تزيد عملية التمثيل الغذائي ويستنزف الجسم جزءًا كبيرًا من طاقته خاصة إذا كانت رياضة نشطة كرياضات الدفاع عن النفس والسباحة .

 

إمنح عقلك بعض الراحة وذلك بوضع ملاحظات مذاكرتك قبل النوم حتي يتمكن عقلك من معالجة المعلومات التي ذاكرتها حيث يساعدك هذا علي الاسترخاء قبل النوم.