عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة مياه سوهاج تنظم ماراثونا للدراجات

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، ماراثونا للدراجات تحت شعار "النقطة بتفرق" لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه بين أهالي المحافظة.

 

وقال المهندس محمد بدري محمدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج - في تصريح اليوم السبت إن الماراثون يهدف إلى دعم خطط الدولة الرامية لتشجيع جميع فئات المجتمع لجعل الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك، مضيفا أن الماراثون يأتي ضمن فعاليات الأسبوع المائي الذي يستمر حتى 28 مارس الجاري.

 

وانطلق الماراثون من أمام قصر ثقافة مدينة سوهاج في غرب المدينة مرورا بكوبري سوهاج على النيل حتى جامعة سوهاج شرق المدينة وصولاً إلى قرية "نيدة" بمركز أخميم والتي يقام بها فعاليات الأسبوع المائي.

 

وأشار بدري، إلى أن الأسبوع المائي بقرية "نيدة" يأتي تزامنا مع اليوم

العالمي للمياه ويتم تنفيذه بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والري والثقافة والتضامن الاجتماعي والصحة والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة حيث يتم تنفيذ ندوات توعية وتثقيف وحملة طرق أبواب لأهالي القرية لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم تلويث مصادر المياه وترشيد الاستهلاك وإجراء استطلاع رأي المواطنين لتعريفهم بجودة الخدمات المقدمة بالإضافة إلى توعية المصلين بالمساجد والكنائس بأهمية الحفاظ على مياه الشرب، فضلا عن تقديم خدمات مجانية للمواطنين تشمل قراءة وفحص العدادات وتحليل مياه الشرب.