عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوزان القليني: ثقافة المجتمع الذكوري مازالت مترسخة في المجتمع المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، أن ثقافة المجتمع الذكوري مازالت مترسخة في المجتمع المصري، مشيرة إلى ضرورة العمل على إنصاف المرأة في مختلف المجلات.


وأشارت "القليني"، خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، إلى ضرورة أن ينصف الدستور والقانون المرأة عن طريق زيادة نسبة المرأة في مجلس النواب وغيره لنسبة 50% بدلًا من 25%. 
وتابعت:"المرأة أثبتت قدرتها على في توليها للعديد من المناصب الهامة والتي أظهرت قدرتها على الإدارة فالمرأة لا يقل قدرتها على أداء مهامها مثل الرجل".


جدير بالذكر أن كلية الآداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى  25 مارس الجاري.


ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .