عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسسة مصر الخير تُكرم وزيرة الهجرة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كرم مؤسسة مصر الخير السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، كمثال مشرف للمرأة المصرية وقدوة يحتذى بها في المجتمع، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة التضامن ومحافظتي الجيزة والإسكندرية، والفنانة ليلى علوي، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بالمؤسسة ومقدمة التكريمات، إن توجيه الدعوة إلى وزيرة الهجرة لتكريمها في مثل هذا اليوم، إنما جاء لأنها واحدة من أهم السيدات المصريات التي يشهد على نجاحها وقيمتها الجميع داخل وخارج مصر، فضلا عن أن وزارة الهجرة شريك أساسي فيما تحققه المؤسسة من تنمية بالمجتمع المصري.

ولظروف سفر وزيرة الهجرة إلى نيوزيلندا لتقديم واجب العزاء لأسر الشهداء المصريين الذين استشهدوا بحادث المسجدين الإرهابي والاطمئنان على المصابين، تسلمت التكريم نيابة عنها الأستاذة دعاء قدري مديرة مكتب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وبعثت السفيرة نبيلة مكرم برسالة إلى المؤسسة، قالت فيها إنها تتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى مؤسسة مصر الخير على هذا التكريم الذي يحمل أسمى وأنبل المعاني، مضيفة أن ما منعها من حضور احتفالية اليوم هو سفرها إلى نيوزيلندا لمواساة أهالي الشهداء والاطمئنان على المصابين جراء الحادث الإرهابي، مؤكدة أن هذا جانبًا من العطاء وواجب مصر تجاه أبنائها في الخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الهجرة تتعاون مع مؤسسة مصر الخير في عدة مجالات وفقًا لبروتوكولات موقعة

بين الجانبين، من بينها تنفيذ برامج تدريب وتشغيل للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية، وتكريم المصريين المتوفيين بالخارج ونقلهم إلى مدافنهم في أرض الوطن، وكذلك إعداد موائد رمضانية يمختلف المحافظات من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج من خلال مبادرة "فطارنا مع أهالينا".

وخلال الحفل، تم تكريم عدد من الأمهات الغرامات اللواتي تكبدن المشقة والمعاناة في سبيل توفير حياة كريمة لأبنائهن، وقد ألقت الفنانة ليلى علوي كلمة عقب تكريمهن ووجهت خلالها كل التحية والتقدير لهن وللمؤسسة.

وتقيم مؤسسة مصر الخير هذه الاحتفالية في ضوء احتفالاتها السنوية بالأمهات المثاليات الغارمات إعزازًا وتكريمًا لهن، وتحمل احتفالية هذا العام شعار "الغارمات رحلة كفاح لنجاح"، حيث استطاعت المؤسسة أن تفك كرب أكثر من 68 ألف غارم وغارمة في 8 سنوات مع توفير فرص عمل بالمشروعات القومية تضمن لهم دخلاً مستمرًا، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الدولة في الفترة الحالية.