رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق الدسوقي: نحتاج لإعادة صياغة عقول الناس من جديد

الفنان طارق الدسوقي
الفنان طارق الدسوقي

أشاد الفنان طارق الدسوقي، باختيار كلية الآداب بجامعة عين شمس لموضوع مؤتمرها السنوي وهو القوى الناعمة وصناعة المستقبل، قائلًا:" أخطر الملفات على الاطلاق في مصر  ملف القوى الناعمة خاصة في ظل الظروف التي تحيط بمصر في السنوات الماضية". 
وأشار "الدسوقي" خلال كلمته في المؤتمر، إلى أنه يرفض مصطلح تجديد الخطاب الديني شكلًا وموضوعًا، قائلًا:"نحن في حاجة إلى تجديد الخطاب الثقافي بدلًا من تجديد الخطاب الديني لأن ما يحاول أن يبنيه الشيخ في المسجد تفسده الدراما والتليفزيون". 
وأضاف أن نسبة الأمية في مصر تتجاوز ال45% على الرغم من أن كافة أفراد المجتمع يتابعون برامج التليفزيون التي من المفترض أن تقدم لهم نوعًا من الثقافة التي بدورها ترفع من نسبة ثقافتهم، لافتًا إلى أن هذا المؤشر يدل على أن هناك تدنيا كبيرا في المستوى الثقافي الذي يبثه التليفزيون لأفراد المجتمع.
وأكد أن الإعلام بعيدًا كل البعد عن الفترة التي يعيشها المجتمع، قائلًا:"الإعلام بيطلب من الشباب يسعى ويجتهد ويبعد عن الغش والتلاعب والمخدرات وفي الدراما والسينما نلاقي البطل بلطجي والمجتهد فقير مهمش ليس له قيمة، بنطلب من الفتاة إنها تكون سند لزوجها ويكون دورها فعال على النقيض الدراما تمثل المرأة في حالة تنافس دائم مع زوجها وكأنهم في حالة حرب". 
وأفاد، أن الإعلام والثقافة في مصر بشكل عام تعيش حالة من التناقض الغريب التي بدورها خلقت حالة من الفوضى في الأخلاقيات والتي تسببت في تدني أخلاقيات المجتمع بشكل مبالغ فيه، قائلًا:"محتاجين نعيد صياغة عقول الناس من تاني خاصة بعد ال7 أعوام الماضية والتي حدث بها مجموعة من الفوضي التي توغلت بدورها إلى وسائل الثقافة". 
جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى  25 مارس الجاري. 
ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .