رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي: المرأة أساس المجتمعات المتحضرة.. ويجب زيادة نسبة تواجدها بالبرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية قوية بتجاربها وتحدياتها وتدبيرها لكل الأمور المختلفة في مناحي الحياة، مشيرة إلى أن المرأة عامل قوى وداعم لتحقيق القوى الناعمة في التاريخ المصرى الحديث.
وأوضحت "مرسي"، خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذى يحمل عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، أن المرأة المصرية هى القوى الناعمة من خلال تواجدها في دوائر المفاوضات وساحات صناعي القرار، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة يسعى لكى تكون نسبة تولي المرأة في المؤسسات والدوائر الانتخابية وكافة القيادات تتحتل 30% بدلًا من 25 %.
وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أن النسبة التى تخصصها الدولة في هذه الفترة هى 25 % فقط في كافة المؤسسات والإدارات المتعددة، منوهة إلى أن هذه النسبة متوضعة على حد وصفها في تحديد مدى تأثير القوى الناعمة في المجتمع وفي القيادات المتعددة.
وأفادت، بأن ميلاد الفنون في المجتمع كان على يد واحدة من رائدات المجتمع وهى عزيزة أمير التى انتجت أول فيلم صامت، علاوة على خروج أصول الموسيقى والحلي من مصر إلى دول

العالم كان على يد النساء.
وأضافت، أن المرأة المصرية داعمة ومساندة في شتى المجالات فهى صناعة السلام بإصرارها ومصابرتها في العمل، مشيرة إلى أن  المرأة المصرية هى خط الدفاع الثالث في المجتمع بعد خطي الدفاع الأساسي وهم الجيش والشرطة.
جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى  25 مارس الجاري. 
ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .