رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية الأسبق يكشف خطورة تفعيل دور القوى الناعمة بالمجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية الأسبق، إن القوى الناعمة لا يمكن تعريفها بسهولة لأنها شاملة لكافة الفنون والآداب والعلوم الإنسانية، لافتًا إلى أن القوى الناعمة تمثل خطورة على المجتمع إذا لم يتم استغلالها و الاستفادة منها في تحقيق نهضة شاملة له.


وأوضح "حسين"، خلال كلمته في المؤتمر السنوي لكلية الآداب بجامعة عين شمس والذى يحمل عنوان " القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، أن خطورة القوى الناعمة تكمن في انتشار الفنون والآداب والعلوم بدون رقابة أو قانون، مشيرًا إلى أن التعامل بالقوى الناعمة لا تكتمل إلى في تواجد القوى الخاشنة على حد وصفه التى تتمثل في الرقابة والقانون.


وأضاف محافظ القليوبية الأسبق، أن الألفاظ والعبارات هى الوسيلة الوحيدة التى تعبر عن مدى تأثير القوى الناعمة في المجتمع ودورها الإيجابي، مؤكدًا على خطورة

وضع الألفاظ بغير موضعها يفسد ما تبنيها القوى الناعمة في المجتمع.


جدير بالذكر أن كلية الآداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى 25 مارس الجاري. 


ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.