عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق الدسوقي: الحل العسكري يقضي على الإرهابين فقط

 الفنان طارق الدسوقي
الفنان طارق الدسوقي

قال الفنان طارق الدسوقي، إن القوى الناعمة في مصر تأخذ منحنيات مختلفة عن طريقها الصحيح، حيث إنها لا تعتمد على تنوير أفراد المجتمع بل تعمل على زيادة تضليله في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن الحل الأمني والعسكري يقضي على الأرهابين لكنه لا يقضي على الإرهاب.
وأوضح "الدسوقي" خلال كلمته في المؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس، والذي يحمل اسم "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، أن القضاء على الإرهاب يبدأ من تنقية العقول من المفاهيم الخاطئة وتنوير العقول بالمعلومات الدينية الصحيحة بغض النظر عن التطرف الديني الذي يسلكه بعض المغيبين على حد تعبيره، قائلًا:"مهما وصلت العمليات العسكرية ونجحت في دحر الإرهابين لن تنجح في القضاء على الإرهاب إلا بزيادة الوعي في المجتمع وإيجاد سبل للحوار وحسن استخدام القوى الناعمة من الفنون والآداب".
وأشار، إلى أنه منذ زمن قريب كانت مشاكل المجتمعات تتضح في ثلاث نقاط الجهل، والمرض، والفقر، لكن في عصرنا الحالي المشكلة الحقيقية هي الجهل، موضحًا أن الجهل هو من يؤدي إلى كافة المشكلات فالمرض يأتي بسبب جهل الأهالي والاشخاص ذاتهم بأهمية الفحوص الدورية،

والجهل يؤدي إلى الفقر بسبب عدم وجود سبل تخلق فرص عمل.
وتابع:"لو قضينا على الجهل هنقضي على معظم مشاكل المجتمع وسننقل المجتمع من مصاف الدول المتخلفة والنامية إلى مصاف الدول المتقدمة التي يعيش راعيها في حالة كبيرة من الرفاهية".
جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى 25 مارس الجاري.
ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .