رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: الإسلام دين البناء لا الهدم.. والقرآن كتاب رحمة وهداية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن  الوزارة تولي القرآن وأهل القرآن عناية خاصة، وجعلته شرطا للحصول على أي فرصة في الوزارة سواء في البعثات أو التريقيات أو التدريب وغير ذلك من الفرص.

وأضاف جمعة  في الكلمة الافتتاحية  اليوم بالمسابقة العالمية السادسة والعشرون للقرآن الكريم  التى تقام بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب الأئمه بأكتوبر ان  مكاتب القرآن وصلت إلى2617 مكتبا والمداس وصلت إلى 863 مدرسة قرانية ، لافتا إلى أن  مراكز إعداد محفظي القرآن في العام الحالي وصلت إلى70 مركزا ، وقال إن عدد المقارئ القرآنية، بلغت 1037 مقرأة.

وأكد وزير الاوقاف ان الإسلام دين البناء لا هدم فيه، لافتا إلى أن القرآن الكريم كتاب رحمة وهداية.
وأشار الوزير إلى أنه سيقيم على هامش المسابقة ندوات حول فهم القرآن، وقال وزير الأوقاف إن الوزارة قررت إطلاق على كل دورة اسم علم من أعلام الكبار

والبداية كانت مع شيخ المقرئين، محمود خليل الحصري رحمه الله.

وأعلن وزير الأوقاف، عن إطلاق بوابة الأوقاف الإلكترونية التي تضم موقع وزارة الأوقاف، وهيئة الأوقاف و المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفي الدعاة والأكاديمية الدولية للأوقاف، والمسابقة العالمية للقرآن الكريم وسيتم بث السيرة الذايتة ومقطفات لكل من شارك ف المسابقة. وكشف وزير الأوقاف عن تعيين معاونين ومساعدين الوزير في الشأن التطوير التكنولوجي، وستكون الأولوية لخريجي البرنامج الرئاسي والاكاديمية الوطنية للتدريبة و الأكاديمية الدولية للأوقاف.

وجه الوزير  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمسابقة وللدكتور مصطفى مدبولي، الذي أنابه لافتتاح المسابقة.