رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آداب عين شمس: القوى الناعمة تسهم في نهوض المجتمعات

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، إن القوى الناعمة من الآداب والفنون والعلوم الإتسانية تسهم بشكل كبير في النهوض بالمجتمعات، مشيرة إلى سعي كلية الآداب جامعة عين شمس بدورها لتسخير تلك القوى في طريقها الصحيح.

 

وأوضحت "القليني"، خلال كلمتها الأفتتاحية بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، أن المؤتمر يضم عدد كبير من الباحثين حيث من المقرر أن يناقش المؤتمر حوالي 40 بحثًا، لافتة إلى أن القوى الناعمة تمثل تجسيد لأفكار المجتمع وتوعي الشباب بأهمية البناءة حيث أن هدفها الأساس بناء المجتمع والنهوض بيه بين كافة الدول.

 

وأكدت، أن كلية الآداب جامعة عين شمس تقوم دور فعال في تسخير القوى الناعمة لصالح المجتمع وليس

ضده، متوجهة بالشكر لكافة الحضور من الفنانين والباحثين وقيادات الجهات السيادية بالدولة والأشقاء المشاركين في المؤتمر.

 

جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى 25 مارس الجاري.

 

ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.